24 سبتمبر 2021 04:58 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

قدمي الليمون لأسرتك يوميا حفاظا على صحتهم ومناعتهم

النهار

الليمون من مصادر فيتامين سي الشهيرة، ومؤخرا نصح الأطباء بالإكثار من تناوله سواء للكبار أو الصغار، لفاعليته فى تقوية المناعة، وتحرص الأمهات على تقديمه باستمرار وإضافته لأنواع عديدة من الطعام.


ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية: إن الليمون منقى للدم، كما يساعد الجسم على التخلص من سمومه، وثمرة الليمون فعالة فى محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى مثل فيروس كورونا وفيروس الانفلونزا.

وأضاف "حلمى" أن الليمون أيضا يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض والذباب، ويستخدم فى أغراض التنظيف والتعقيم بكثرة حيث يزيل الدهون ويلمع البوتوجاز وجميع أغراض المطبخ.

وأوضح الدكتور محمد حلمى، أن شرب عصير الليمون له فوائد عظيمة، منها:-

- مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم.

- مظهر قوى للمعدة من أي عدوى.

- يقوى الجهاز المناعى بجسم الإنسان.

- يذيب الدهون ويرفع معدل الحرق.

ونصح استشارى التغذية بمشروب طبيعى عصير الليمون به مكون أساسى، يساعد فى علاج احتباس السوائل بالجسم.

المكونات:

2 ثمرة ليمون مقطع شرائح
نصف ربطة بقدونس
ماء
شرائح زنجبيل كمية قليلة

الطريقة:

- يمكن نقع المكونات فى 2 ليتر من الماء وتركها ليلة كاملة فى الثلاجة، ثم يتم تناوله كديتوكس على مداراليوم التالى.

- ويمكن وضع جميع المكونات فى الخلاط وضرب الخليط جيدا حتى نحصل على عصير متجانس، ثم يتم تناوله بعد ذلك بدون تصفية، كوب قبل الوجبات بنصف ساعة.


والليمون من الحوامض أوالموالح المهمة التى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى، حيث يساعد الجسم على امتصاص الحديد والكالسيوم، كما أنه يقوى المناعة ويساعد فى علاج الزكام ونزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه ينظم نسبة السكر فى الدم، وينظم عملية الهضم، ويعالج الاكتئاب ويحسن النفسية ويساعد على الهدوء.

كما أن الليمون يساعد فى علاج عسر الهضم والإنتفاخ وينشط الكبد، ويخفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم والدهون الثلاثية، كما أنه مهم للمرأة الحامل، ومهم أيضا لمرضى الكورونا، حيث أن تناوله بكثرة طوالفترة العدوى يعجل من الشفاء دون أى مضاعفات، لأنه يقوى المناعة ويقاوم الفيروسات ويطرد السموم من الجسم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري