الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:37 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الشرقية؛ متابعة مستمرة لانتظام حركة حصاد وتوريد الاقماح لشون وصوامع الشرقية في مستهل جولته الخارجية بكوريا الجنوبية الفريق أسامة ربيع يبحث مع السفير المصري بكوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون في الصناعات البحرية... عفت نصار: الزمالك يستحق مدير فني أفضل من جوزيه جوميز الحديدي: الأهلي سيفوز على مازيمبي..وهذه نصيحتي للاعبي المارد الأحمر أيمن الشريعي: إنبي البطل الحقيقي لدوري 2003 وليس الأهلي مفاجأة جديدة.. اعترافات المتهمة بقتل الصغيرة شرين لسرقة قرطها الذهبي بالدقهلية ”أيادي مصر الشرقية ” إدارة السياحة تنظم معرض لبيع المنتجات اليدوية بجامعة مصر الدولية توريد ٧٥٤٥ طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة أحمد جمال: جوميز ”مخترع” والزمالك يدرس رحيله..والأهلي سيتوج بدوري الأبطال بتكلفة 3.2 مليار جنيه.. محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي ”الهجان” يستقبل رئيس جهاز تعمير القاهرة لتفقد إنهاء أعمال التطوير الجارية بالمداخل والحدائق والجزر الوسطى وفداً مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي يتسلم مشروعات الدورة السادسة من جامعة المنصورة

منوعات

قدمي الليمون لأسرتك يوميا حفاظا على صحتهم ومناعتهم

الليمون من مصادر فيتامين سي الشهيرة، ومؤخرا نصح الأطباء بالإكثار من تناوله سواء للكبار أو الصغار، لفاعليته فى تقوية المناعة، وتحرص الأمهات على تقديمه باستمرار وإضافته لأنواع عديدة من الطعام.


ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية: إن الليمون منقى للدم، كما يساعد الجسم على التخلص من سمومه، وثمرة الليمون فعالة فى محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى مثل فيروس كورونا وفيروس الانفلونزا.

وأضاف "حلمى" أن الليمون أيضا يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض والذباب، ويستخدم فى أغراض التنظيف والتعقيم بكثرة حيث يزيل الدهون ويلمع البوتوجاز وجميع أغراض المطبخ.

وأوضح الدكتور محمد حلمى، أن شرب عصير الليمون له فوائد عظيمة، منها:-

- مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم.

- مظهر قوى للمعدة من أي عدوى.

- يقوى الجهاز المناعى بجسم الإنسان.

- يذيب الدهون ويرفع معدل الحرق.

ونصح استشارى التغذية بمشروب طبيعى عصير الليمون به مكون أساسى، يساعد فى علاج احتباس السوائل بالجسم.

المكونات:

2 ثمرة ليمون مقطع شرائح
نصف ربطة بقدونس
ماء
شرائح زنجبيل كمية قليلة

الطريقة:

- يمكن نقع المكونات فى 2 ليتر من الماء وتركها ليلة كاملة فى الثلاجة، ثم يتم تناوله كديتوكس على مداراليوم التالى.

- ويمكن وضع جميع المكونات فى الخلاط وضرب الخليط جيدا حتى نحصل على عصير متجانس، ثم يتم تناوله بعد ذلك بدون تصفية، كوب قبل الوجبات بنصف ساعة.


والليمون من الحوامض أوالموالح المهمة التى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى، حيث يساعد الجسم على امتصاص الحديد والكالسيوم، كما أنه يقوى المناعة ويساعد فى علاج الزكام ونزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه ينظم نسبة السكر فى الدم، وينظم عملية الهضم، ويعالج الاكتئاب ويحسن النفسية ويساعد على الهدوء.

كما أن الليمون يساعد فى علاج عسر الهضم والإنتفاخ وينشط الكبد، ويخفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم والدهون الثلاثية، كما أنه مهم للمرأة الحامل، ومهم أيضا لمرضى الكورونا، حيث أن تناوله بكثرة طوالفترة العدوى يعجل من الشفاء دون أى مضاعفات، لأنه يقوى المناعة ويقاوم الفيروسات ويطرد السموم من الجسم.