الجمعة 19 أبريل 2024 05:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

منوعات

طريقة عمل لحمة بالبصل

يعد طاجن اللحمة بالبصل من ألذ وأشهي الأطباق والطواجن التي يرغب بتناولها العديد من الأشخاص كونها تتميز بالمذاق الشهي واللذيذ فما هي أسهل طريقة تُمكنك من تقديمه الي مائدتك العلية بأسهل طريقة وايضاً الطعم والمذاق الشهي؟


مكونات طاجن اللحمة بالبصل :
كيلوجرام من شرائح اللحم البقري.
ستة فصوص من الثوم المهروس.
ملعقة صغيرة من كل من: الزنجبيل المهروس. الملح. بهار اللحم. الشطة. ربع ملعقة صغيرة من كل من: الفلفل الأسود المطحون، والقرفة المطحونة. ربع كوب من السمنة.
بصلتان مقطعتان إلى دوائر سميكة.
كوب من اللوز المقلي للزينة.

طريقة تحضير طاجن اللحمة بالبصل:
ـ ضعي كل قطعة من شرائح اللحم بين طبقتين من ورق النايلون، ودقها بمطرقة اللحم عدة دقات حتى تصبح رقيقة، وضعها في طبق واسع.

ـ تبلي شرائح اللحم بالثوم والزنجبيل والبهارات والشطة وقلبها جيداً، ثم اتركها في البراد مدة ساعتين على الأقل أو ليلة كاملة.

ـ ضعي السمنة في مقلاة كبيرة على نار مرتفعة، ودعها لتسخن.

ـ أضفي شرائح اللحم مع تتبيلتها على دفعات حتى يصبح لونها بنياً من الجهتين مع التقليب.

ـ ضعي دوائر البصل فوق اللحم دون تقليبه، ثمغطي المقلاة ودعي المكونات لتنضج مدة أربعين دقيقة.

ـ ضعي اللحم مع البصل في طبق التقديم وزينه باللوز المقلي، وقدميه مع الأرز أو مع البطاطا المهروسة.