الجمعة 29 مارس 2024 07:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

اندلاع حريق غابات بسبب ثوران بركاني في جزيرة ليمباتا الإندونيسية

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا اليوم الجمعة أن ثوران بركاني أدى إلى اندلاع حريق غابات في حزيرة ليمباتا، شرقي البلاد.

وأفادت الوكالة بحدوث ثوران لبركان جبل ليوتولو أمس الخميس، ما نتج عنه سحب من الرماد وصل ارتفاعها إلى نحو 800 متر.

وقال المتحدث باسم الوكالة، عبدالله مهاري، إن محاولات إخماد الحريق،الذي دمر منحدرات البركان، لم تفلح بعد.

وأضاف مهاري: "مواقع الحريق في مناطق يصعب الوصول إليها وخطيرة، ومعدات مكافحة الحريق غير كافية".

ونشرت الوكالة صورا تظهر الدخان وهو يتصاعد من فوهة الجبل أثناء الليل، وكرات نار ملتهبة وهي تحرق النباتات فوق منحدرات البركان.

وأوضح المتحدث أنه تم إرسال مروحية إطفاء في محاولة لإخماد النيران.

وفي أبريل الماضي، لقي عشرات الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من جبل ليوتولو، البالغ ارتفاعه 1423 مترًا، حتفهم بعد أن تسبب الإعصار المداري "سيروجا" في سيل من الحمم البركانية التي طمرت قراهم.

وتقع إندونيسيا في منطقة حزام النار بالمحيط الهادئ، وهي منطقة معروفة بالاضطرابات الزلزالية، وتضم نحو 128 بركانا نشطًا.