23 سبتمبر 2021 20:16 16 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

وزيرة الصحة: استقبال أول شحنة من لقاح فايزر المضاد لكورونا خلال أيام

النهار

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر ستتلقى أول شحنة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا خلال أيام، مشيرة إلى الاتفاق مع منظمة اليونيسيف، لتزويد مصر بثلاجات لحفظ جرعات لقاح فايزر.

وأضافت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، أن مصر ستحصل على 2.4 مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، في الفترة من أغسطس وحتى نهاية العام الجاري، وذلك بجانب أنواع أخرى خلال نفس الفترة.

وأوضحت الوزيرة، أن إجمالي ما سيتم توريده من لقاحات كورونا، خلال الفترة من أغسطس المقبل وحتى نهاية العام، سيصل إلى 148.2 مليون جرعة، وهو ما يكفي لتطعيم 83.7 مليون مواطن، مشيرة إلى أن هذه تاللقاحات هي: كمية من لقاح سينوفاك "مواد خام" تكفي لتصنيع 70.2 مليون جرعة، وتوريد 20 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك"، و20 مليون جرعة من لقاح "جونسون & جونسون"، و35.6 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا"، و2.4 مليون جرعة من لقاح "فايزر"، وذلك خلال نفس الفترة.

ولفتت إلى التواصل مع منظمة اليونسيف وتم الاتفاق على حصول مصر على منحة مجانية تحتوي على 63 ثلاجة بقدرة تخزينية تصل إلى حوالي 619 ألف جرعة، وذلك لحفظ جرعات لقاح "فايزر"، والمتوقع وصولها خلال أيام.

من جهته، أكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة تكثيف وزيادة التطعيم للمواطنين في الفترة المقبلة، في ظل توافر جرعات اللقاحات المقرر توريدها، مشيدا بالجهود المبذولة لتوفير اللقاحات المختلفة للمواطنين المصريين، وكذا جهود التصنيع المحلي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري