النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:17 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إقبال كبير على مصيف بلطيم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إصدار الطبعة الثالثة من كتاب ”لماذا الإسلام وسط الزحام؟!” للكاتب محمد سيد صالح رسميا.. «التعليم» تعلن بدء إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ومراجعة وتدقيق بيانات الطلاب إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص في الفيوم الرائحة كشفت وفاته.. العثور على جثة شاب متعفنة داخل منزل في قنا شاب يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته في حريق التهم 4 منازل بقنا الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية بـ23 محافظة الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص

أهم الأخبار

منسق لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية: وفرنا علاج فيروس سى بأقل سعر عالمى

قال الدكتور محمد عبد الله المنسق الطبي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن العالم أشاد بنجاح مصر في مكافحة الفيروسات الكبدية، مؤكدا أن تجربة مصر رائدة وبدأت تصدر المبادرة وتنشرها في القارة الإفريقية، وكان عملا كبيرا ورائه إرادة سياسية كبيرة، حيث مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية بسمة وهبة، إلى أنه حرى مسح أكثر من 50 مليون مواطن، وتلقى المصابين العلاج بالمجان، مردفا: "استطعنا الوصول لكل المواطنين والتأكد من أنهم يتلقون العلاج بشكل صحيح، واستطعنا إتاحة دواء معالجة فيروس سى للمواطنين بأقل سعر عالمى".

وأوضح الدكتور محمد عبد الله، أن العالم شهد طفرة كبيرة بدءا من عام 2014 بعد استحداث عقارات معالجة لفيروس كورونا، حتى وصلت أن تكون مصنعة وطنيا ويتم تصديرها للخارج، مؤكدا أن نسبة الحالات الجديدة ضئيلة جدا، وأى حالة يتم اكتشافها يتم علاجها فورا وبالمجان.