28 سبتمبر 2021 09:07 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

طريقة عمل مهلبية الجزر للشيف نجلاء الشرشابي

النهار

تبحث الكثير من النساء عن طريقة عمل مهلبية الجزر لأنها من أكثر الأكلات التى مذاقا شهيا لا مثيل له لتتمكن من إعدادها فى المنزل وتقديم هذا النوع من الحلوى لأفراد الأسرة والضيوف.

وتتميز طريقة عمل مهلبية الجزر أنها سهلة وبسيطة وتستطيع النساء المبتدئات فى المطبخ إعدادها في المنزل والحصول على نتائج حلوى ذات مذاق شهي.

وأهم ما يميز طريقة عمل مهلبية الجزر أنها من الوصفات الصحية والمغذية رغم كونها أنها أحد أصناف الحلويات حيث تحتوى على تشكيلة ن الفيتامينات والأملاح المعدنية والعناصر الغذائية المفيدة منها الصوديوم وفيتامين أ ومضادات الأكسدة والبيتا كاروتين المعروفة بقدرتها على حماية الجسم والبشرة من مشكلات عديدة.

هذا بالإضافة إلى أن مهلبية الجزر تمد الجسم بقدر كبير من الطاقة حيث تشعر الجسم بالحيوية والنشاط وتساعد فى التغلب على الشعور بالتعب والخمول.

نقدم لكم طريقة عمل مهلبية الجزر بوصفة سهلة ورخيصة وسريعة وذلك من خلال خطوات الشيف نجلاء الشرشابى مقدمة برنامج على قد الإيد على قناة سي بي سي سفرة.

مدة التحضير: ساعة إلا ربع


مقادير مهلبية الجزر:

3 حبات من الجزر
كوب من السكر الخشن
كوب من اللبن الطازج
2 كيس فانيليا

2 كوب من عصير البرتقال
4 ملاعق كبيرة من النشا

“ للتزيين ”

جوز هند مبشور “ حسب الرغبة ”

مكسرات مطحونة

سوداني مطحون

زبيب

قطع فاكهة مجففة

طريقة عمل مهلبية الجزر

جهزى مكونات الوصفة في البداية قومي بسلق الجزر في ماء مغلي على النار وبعد ذلك قومي بتقطيع الجزر المسلوق.
ضعي قطع الجزر المسلوق في الخلاط أو الكبة ثم اخفقيه مع عصير البرتقال ثم أضيفي السكر واستمري في الخفق.
في وعاء آخر ضعى النشا مع اللبن البارد وقلبيهم جيدا ثم ضعي عصير الجزر على النار وضيفي خليط النشا مع اللبن بالتدريج البطيء ثم قلبي المهلبية بلطف حتى الغليان واطفي النار.
ضعي مهلبية الجزر في كاسات التقديم ثم اتركيها تبرد وبعد ذل ادخليها الثلاجة وتقدم بارد، ويمكن أن تزينيها بقطع المكسرات المفضلة لكي أو جوز الهند المبشور أو السودانى المطحون مع الزبيب أو بعض قطع الفاكهة المجففة وذلك حسب رغبتك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري