25 سبتمبر 2021 23:57 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

محافظة الجيزة تخلى 6 عقارات مجاورة لعقار الوراق المنهار لرفع الأنقاض

النهار

أخلت أجهزة محافظة الجيزة، 6 عقارات محيطة بعقار الوراق المنهار، وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من رفع أنقاض العقار المنهار، حيث تم الإخلاء من السكان دون المنقولات وذلك وفقا لتوسيات اللجنة الهندسية التى شكلها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ويتواجد بموقع العقار، المهندس هانى السيسى رئيس حى الوراق، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة بالمحافظة، وعبد الفتاح مراد مدير المتابعة بحى الوراق، وأحمد الخولى ومحمد سليمان وأسامة عبد العال، نواب رئيس الحى، وعدد من قيادات المحافظة.

وأدى الانهيار إلى تصدعات وانهيار جزئى بعقارين مجاورين للعقار المنها،ر حيث تم إخلائهما من السكان دون المنقولات، كما تم تشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقارات المجاورة.

وأكد شهود عيان، أن العقار كان به أسرة واحدة مالك العقار وزوجته وأولاده، وعند ظهور التصدعات تمكن مالك العقار من إنقاذ أولاده وأثناء إنقاذه لزوجته سقط عليهما العقار، وتم انتشال جثمان الزوج متوف، وزوجته على قيد الحياة.

وعاين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة موقع انهيار العقار رقم 3 الكائن بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بحي الوراق .

وقال المحافظ أن العقار مكون من دور أرضى وأربع طوابق و صادر بشأنه قرار ترميم بتاريخ 30/5/2021 من لجنة المنشأت الآيلة للسقوط ولم يقم قاطني العقار بترميمة رغم إعلان سكانه والمقمين به بذلك وهو الأمر الذي أدى لسقوطه نظراً لسوء حالته البنائية، لافتاً أنه فور ورود البلاغ فى الساعات الأولى من صباح اليوم تم التعامل الفوري مع الحادث من خلال مرفقي الحمايه المدنيه والإسعاف وحي الوراق لإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار حفاظاً على سلامة المواطنين وللتأكد من عدم وجود أي تداعيات أخري .


وأشار إلى أنه تم غلق حركة السير بمحيط العقار لحين الإنتهاء من عملية رفع الأنقاض بواسطة معدات حى الوراق وهيئة النظافة مؤكداً إنه تم تكليف لجنه المنشأت الآيلة للسقوط لمعاينة كافة العقارات المجاورة للعقار المنهار للتأكد من السلامة الإنشائية لهم.


ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة والوقوف بجانبهم حيث أسفر إنهيار العقار عن وفاه روماني موسي فوزى والبالغ من العمر 32 سنه ، وإصابة زوجته وقدم محافظ الجيزة خالص العزاء لأسرة المتوفى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري