الجمعة 29 مارس 2024 12:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

المحافظات

جامعة أسيوط تتقدم 227 مركزا بين أفضل جامعات العالم

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن نجاح الجامعة في إحراز تقدم علمي عالمي وذلك بتحسين ترتيبها 227 درجة بين أفضل جامعات العالم وفق ما أعلنه تصنيف ويبومتريكيس الاسباني لتقييم يوليو 2021 ، وذلك بالإضافة إلى احتفاظها بترتيبها محليا كأفضل خامس جامعة مصرية حكومية بعد جامعات القاهرة، والإسكندرية والمنصورة، وجامعة عين شمس.

كما كشف الدكتور طارق الجمال أنه وفق المعلن عن تصنيف ويبومتريكيس للجامعات فقد جاءت ترتيب جامعة أسيوط في المرتبة 18 على مستوي العالم العربي، وكذلك في المرتبة 22 على مستوي الجامعات الإفريقية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة أسيوط احتلت المرتبة 1325 بين أفضل جامعات العالم مقارنة بأخر تصنيف سابق الذي احتلت فيه الجامعة المرتبة 1552 عالميا في نفس الشهر من العام الماضي وهو ما يعنى تقدم الجامعة في الترتيب 227 درجة علي مستوي العالم.

وأضاف الدكتور أحمد المنشاوي أن تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 20000 جامعة وينشر منهم 16000 جامعة إلى جانب قيامه بتقييم نحو 72 جامعة مصرية والمعلن على موقعه الرسمي على التصنيف عبر شبكة المعلومات

https://www.webometrics.info/en/search/Rankings/Assiut%20type%3Aregion.

وصرح الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بجامعة أسيوط أن تصنيف ويبومتريكيس يصدر على نحو نصف سنوي في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويهدف التصنيف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح، وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن المعايير التالية (الحجم - الإشارة إلى الأبحاث- الأثر العام).