النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 10:41 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة مصدر رسمي بالداخلية ينفي: لا شروط جديدة لترخيص السيارات والاستعلام الأمني إجراء قائم منذ سنوات بالأحمر وإطلالة غير تقليدية.. أنغام تخضع لجلسة تصوير جديدة ”صور”

المحافظات

الدقهلية: حملات نظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إستمرار أعمال الوحدات المحلية في رفع تراكمات القمامة والمخلفات والأتربة ورفع كفاءة الشوارع والميادين من خلال التجميل والإنارة وكذا متابعة تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ،وقد تابع محافظ الدقهلية اليوم أعمال الوحدات المحلية فى كل من مراكز ومدن نبروه والمطرية والجمالية واجا.

ففي مركز ومدينة نبروه قال المحاسب محمد البسيوني رئيس المركز أنه تم المرور علي الحملة الميكانيكية و المرور علي قطاع النظافة ومتابعة أعمال النظافة اليوميه ورفع الأتربة الناعمة بشوارع مدينة نبروه وتم المرور علي الإدارات داخل ديوان رئاسة المركز ومتابعة سير العمل بهم والتأكد من أن جميع الخدمات المقدمه للمواطن تقدم بدون معوقات وتم عقد لقاء مع مديري الإدارات برئاسة المركز ومناقشه كافه الموضوعات المعلقه بالخدمات الجماهيرية وتم التأكيد على تذليل كافة الصعاب لتسهيل الخدمه للمواطنين و تم زياره مركز الشرطة ودعم التنسيق والتعاون المشترك خلال الفترة القادمة، ومن ناحية أخري تم مباشره تركيب الإنترلوك بشارع سوق الذهب بالمدينة وذلك لنظافة الشارع وإظهار شوارع المدينه بالمظهر اللائق بها وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني بنبروه.

وفي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز أنه تم إنهاء مشكله انقطاع المياه عن وحده الغسيل الكلوي بمستشفي المطريه المركزي نهائيا وذلك بالتنسيق مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالمطريه حيث تم متابعه عمل خط مياه مستقل للوحده بعيدا عن شبكه مياه المستشفي وتوفير مواتير رفع مياه ذات قدرات عاليه وذلك من أجل توصيل والوحده بخط مياه مباشر لا يسمح بإنقطاع خدمه المياه عنها وذلك بمساهمات المجتمع المدني بالمدينه.

وفي مركز ومدينة الجمالية قال حاتم قابيل رئيس المركز أنه تم تفقد الحملة الميكانيكية والمعدات ويجري العمل على صيانه كافة المعدات المعطلة وتم متابعة خروج المعدات المتواجدة على رأس العمل فى مواعيدها وتوزيعها على المناطق المحددة لها لتحسين مستوى النظافة، كما تم عقد إجتماع مع مديرى الإدارات برئاسة المركز لوضع خطة العمل وتحديد المهام بشأن منظومة النظافة ورفع الإشغالات والتصدي للتعديات وإنهاء ملفات التصالح والتقنين وحل مشكلات المواطنين اليومية، كما تم متابعة رفع المخلفات والقمامه والأتربه في مختلف شوارع المدينة والوحدات القروية التابعة بقرى المحلاوى وميت مرجا وإسكندرية الجديدة وتوريدها مباشرة إلى نقطة تجميع القمامة كما تم متابعة أعمال قسم الكهرباء والإنارة لصيانة الخلايا والكشافات بمنطقة الكباس وطريق الزمالك وكذلك حى المدارس و أيضا متابعة أعمال قسم التشجير والتجميل من خلال تهذيب ورى الأشجار بالحدائق العامة ومداخل المدينة.

وفي مركز ومدينة أجا قال المحاسب هشام أبو المكارم رئيس المركز أنه تم متابعة أعمال فريق العمل التنفيذى في قطاع النظافه لرفع القمامه والقضاء على التراكمات والتجمعات بالشوارع الرئيسية والطريق العام بالمدينة والمداخل الرئيسية بقرى المركز وكذا متابعة كنس ورفع الاتربه بجوار بلدورات الطريق السريع الواقع بنطاق قرى المركز ....(نوسا الغيط / كفر عوض/شبراويش/ ميت دمسيس/ صهرجت الصغرى /طنامل وكذا متابعة تقليم أشجار الحدائق العامه بالمدينة اجا ورى الجزر الوسطى بالطريق السريع ومتابعة اصلاح وصيانه أعمدة الانارة بالشوارع العامه بالمدينة رفع كافه الاشغالات بالطريق العام.

هذا وقد اكد محافظ الدقهلية ان تنفيذ الحملات مستمر يوميا بجميع المراكز والمدن والأحياء وذلك بمشاركة المعدات والسيارات والورش الصناعية التابعة لجميع الوحدات المحلية فى إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الجميع ،هذا وقد شدد المحافظ على استمرار أعمال الحملات والتصدي للنباشين الذين يشوهون المظهر الحضاري واتخاذ الإجراءات الفورية حيالهم بجميع المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة ،مشيرا الى متابعته شخصيا لأعمال هذه الحملات.

جدير بالذكر انه سبق وان كلف محافظ الدقهلية، جميع السادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتنفيذ هذه الحملات نطاقهم مؤكدا ان ذلك ياتى فى اطار الخطة المتكاملة التى يتم تنفيذها بهدف تحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين بأنحاء المحافظة وذلك بهدف تحقيق رضا المواطنين وتوفير بيئة نظيفه لمواطنى الدقهلية.