18 سبتمبر 2021 15:45 11 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

النيابة تطلب تحريات وتستعلم عن قرارات إزالة أو ترميم عقار الوراق المنهار

النهار

طلبت النيابة العامة بشمال الجيزة، تحريات الأجهزة الأمنية حول انهيار عقار بشارع القومية فى الوراق، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، كما أمرت بتشكيل لجنة لفحص العقار المنهار، والعقارات المجاورة لبيان الأضرار التى لحقت بهم وكتابة تقرير واف عنه.

واستعلمت النيابة العامة، من رئاسة الحى عن العقار المنهار، وعما إذا كان صادر بشأنه قرارات من الخى سواء ترميم أو إزالة، وتاريخ صدور تلك القرارات فى حالة وجودها.

وطلبت جهات التحقيق، تقرير وافً من رجال الحماية المدنية عن جهود رفع ركام العقار المنهار، ومن المقرر استدعاء عدد من مسؤلى الحى لسماع أقوالهم، حول الواقعة وبيان ظروفها وملابساتها.

وفصلت شركة الكهرباء والغاز الطبيعي بمنطقة الوراق، التيار الكهربي والغاز عن موقع انهيار عقار في شارع القومية، لتسهيل قيام رجال الحماية المدنية بالبحث عن أشخاص مفقودين أسفل أنقاض عقار رقم 3 شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بالوراق، ومكون من 4 أدوار، وسط تواجد سيارات الإسعاف.

وتلقى قسم شرطة الوراق بلاغًا بوقوع انهيار عقار من 4 طوابق فى الوراق، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية، ودلت المعاينة أن العقار كان بداخله أسرة ويقوم رجال الحماية بمحاولات البحث عنهم، وتم فرض كردون بمحيط العقار وسط تواجد سيارات الإسعاف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري