النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:20 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

محافظ الشرقية يقود حملة مكبرة لضبط سيارات السرفيس المخالفة ورفع الإشغالات

اليوم حملة مكبرة لضبط سيارات الأجرة والسرفيس المخالفة بمنطقة المحطة بمدينة الزقازيق ، مؤكداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين وغير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب المحددة وخطوط السير الممنوحه لهم

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية والإدارة العامة للمواقف والتفتيش المالي والإداري بالديوان العام لمراجعة التراخيص وخطوط السير الممنوحة لسائقي سيارات السرفيس، وفحص ملفاتها للتأكد من صحتها وإتخاذ اللازم قانونا حيال المخالف منها

ووجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع مدير إدارة المرور و مدير الإدارة العامة للمواقف ومشروع السرفيس بتكثيف الحملات المفاجئة على المواقف العمومية وسيارات الأجرة ( التاكسي – السرفيس – الميكروباص ) للتأكد من إلتزام السائقين بالقواعد العامة للمرور وعدم مخالفة القانون ، مشدداً على ضرورة وضع إستيكر على سيارات الأجرة موضح به خط السير وتعريفة الركوب

كما توجهت الحملة المكبرة برئاسة محافظ الشرقية لتفقد شوارع المدينة و رفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف وذلك لإعادة الإنضباط للشارع وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وبدأت الحملة بتفقد شارعي البوسته ومولد النبي، حيث قرر المحافظ رفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين المفترشين للطريق ورفع الوصلات الكهربائية المخالفة، والتنبيه على أصحاب المحال التجارية بإتخاذ كافة إشتراطات الحماية المدنية والإلتزام بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف ووضع صناديق للقمامة أمام محالهم حفاظاً على نظافة الشوارع بالمدينة.

انتقل المحافظ ومرافقوه لشارع الجلاء بمدينة الزقازيق ليصدر توجيهاته لرئيس المركز بمراجعة الرخص الممنوحة للأكشاك المقامة بالشارع، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف منها قائلاً: لن أسمح بإقامة أي نشاط تجاري مخالف لإشتراطات الترخيص والحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات وتطبيقاً للقانون.

وأثناء تواجده بالشارع ، إلتقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع لشكواهم موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبيتها فوراً في إطار الإمكانيات المتاحة، مشدداً على ضرورة التواصل مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

رافق المحافظ سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق ورئيسي حي أول وثان