السبت 20 أبريل 2024 05:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

5 طرق لتفتيح البشرة بعد المصيف

تتعرض البشرة بعد إجازة المصيف إلى الاسمرار والجفاف، وبعض الفتيات لا يتقبلن هذا التغيير ويرغبن في استعادة لونهن الطبيعي سريعا، لذا نقدم إليكِ بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح بشرتك السمراء بعد المصيف.


1. قناع البرتقال:

فاكهة البرتقال هي واحدة من المكونات القيمة التي تساعد في عملية تبييض البشرة. لهذا قومي بجمع بعض قشور البرتقال وتجفيفها في أشعة الشمس بشكل كامل، ثم اطحنيها لتحصلي على مسحوق ناعم.. أضيفي بعض الحليب إلى مسحوق قشر البرتقال لعمل معجون ناعم.. طبقي هذا القناع على وجهك واتركيه حتى يجف. ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2. العسل والحليب:

يحافظ العسل على ترطيب البشرة، أما الحليب فيفتّحها، لذلك فهو يُساعد على التخلص من الاسمرار الذي يحدث بسبب أشعة الشمس صيفاً، والطريقة هي: ملعقة كبيرة من العسل. أربع ملاعق كبيرة من الحليب. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وتُخلط المكوّنات مع بعضها في وعاء. يُوضع المزيج على البشرة باستخدام الأصابع، أو قطعة من القطن. تُوضع طبقة أخرى؛ للوصول إلى طبقة أكثر سمكاً، ثُمّ يُترك المزيج مدّة 10-15 دقيقة حتّى يجف. تُغسل البشرة بالماء البارد. تُكرر هذه الطريقة يومياً.

3. كريمات تفتيح البشرة:

هناك الكثير من الكريمات التي من الممكن أن تقومين باستخدامها حيث أنها تساعدك بشكل أو باخر في تفتيح البشرة بعد المصيف لذلك يمكنك من الأن أن تقومين بالتعرف على احدى الطرق اللازمة لكي تتخلصين من اسمرار البشرة في اقل وقت ممكن.

4. ماسك البابايا والحليب

تعتبر ثمرة البابايا من المرطبات الطبيعية للبشرة، وإلى جانب ذلك فإنها تساعد على تفتيح البشرة بأمان تام وبكل سهولة، ولعمل ماسك البابايا والحليب يتم هرس ثمرة البابايا وإضافة ملعقة من الحليب إليها حتى يصبح شكلها كالمعجون، يمكنك بعد ذلك فردها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء البارد وغسول ملطف للبشرة، يمكن استخدام هذا الماسك بعد التعرض مباشرة للشمس أو بعدها بعدة أيام والأفضل النتائج من الضروري الإستمرار على هذا القناع لعدة أيام متتالية حتى يعود الجلد إلى لونه الطبيعي.

5. وصفات فرك الوجه الطبيعية (Scrub):

افركي نصف ليمونة بلطف على وجهك والمناطق التى تودين تفتيحها، ابتعدى عن الشمس كلياً عند اتباع هذه الوصفة.. امزجى ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من عسل النحل، دلكى وجهك بالمزيج، استخدمى لبن خالى الدسم للبشرة الدهنية، ولبن كامل الدسم للبشرة الجافة.