الأربعاء 8 مايو 2024 02:28 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور المخرج وبطلة العمل.. العرض التجاري الأول لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان بسينما زاوية الغيابات تضرب الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا الغيابات تضرب الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يحقق 547 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي الأهلى يقيم حفل تأبين للعامرى فاروق نائب رئيس النادى موعد مباراة فيورنتينا أمام كلوب بروج بإياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي اتهامات للحكومة باخفاء البيانات بمناقشات ختامي الدولة.. معيط يطالب الحذف من المضبطة وجبالي يرفض الإسماعيلي يستعيد هشام محمد في مواجهة الداخلية بالدوري الممتاز هاجر أحمد عبر إنستجرام: رد لجسدي وقلبي عافيته يارب كول بالمر يحصد جائزة لاعب الموسم في تشيلسي الإسماعيلي يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الداخلية في الدوري الممتاز بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات الجولة 22

عربي ودولي

الجيش الليبي يرفع درجة الاستعداد بكافة أنحاء البلاد بعد أحداث تونس

وجه القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر برفع درجة الاستعداد بكافة أنحاء البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات بتونس.

وقال عقيلة الصابر، عضو شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي: إن الوحدات تلقت أوامر من القيادة العامة برفع درجة الاستعداد على خلفية أحداث تونس.


وأوضح "الصابر"، في تصريحات صحفية، أن القائد العام نبه الوحدات العسكرية على الحدود كافة برفع الجاهزية، ومنع تسلل أي عناصر إرهابية قد تفر من تونس على ضوء الإجراءات الأخيرة لمؤسسة الرئاسة التونسية.

وأشار إلى أن الحدود الرسمية بين تونس وليبيا تقع تحت سيطرة الميليشيات إلا أن الحدود الأخرى جنوب الحدود التونسية مع الجزائر وليبيا تقع تحت حماية القيادة العامة.

ولفت إلى أن المشير خليفة حفتر نبه جميع الوحدات في جميع المناطق برفع الجاهزية والاستعداد، للتصدي لأي محاولة لهروب وتسلل إرهابيين لمناطق سيطرة القوات المسلحة وزعزعة الأمن بالمنطقة.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد أعلن، أمس الأحد، توليه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يختار رئيس الجمهورية رئيسها.

ودعا الرئيس التونسي لاجتماع عاجل مع القيادات العسكرية والأمنية فى البلاد، على خلفية التطورات الأخيرة التي تشهدها الدولة فى ظل اشتعال الشارع ضد حركة النهضة "الإخوان"، وقرر الرئيس تجميد اختصاصات البرلمان ورفع حصانة النواب، كما أقال رئيس الحكومة هشام المشيشي.