26 سبتمبر 2021 00:27 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

بعد زيادة أسعار البنزين.. التنمية المحلية تكشف حقيقة تحريك تعريفة المواصلات

النهار

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، حقيقة زيادة تعريفة المواصلات بعد رفع أسعار البنزين.


حملات مكثفة علي مواقف السيارات
وأكد خلال مداخلة هاتفية بقناة "الحدث اليوم": إنه لا يوجد زيادة بأسعار تعريفة المواصلات، لافتًا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على المواقف والساحات والتعامل بكل حسم وحزم في حال مخالفة السائقين التعريفة المقررة لتجنب الإضرار بالمواطنين.

اسعار أجرة المواصلات
وأوضح: "المواصلات التي تعمل في الدولة تعتمد على السولار ولذلك لم يحدث تحريك في أسعار السولار وبالتأكيد لن يكون هناك زيادة في أسعار أجرة المواصلات".

إجراءات قانونية حاسمة
وأضاف أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي سائق يقوم بزيادة تعريفة المواصلات المقررة، مشيرًا إلى أن هناك ملصقات يتم وضعها على سيارات الأجرة توضح التعريفة.


استقبال الشكاوي
ولفت إلى أنه يمكن لأي مواطن التواصل مع مبادرة "صوتك مسموع" في حال التعرض لأي زيادة في تعريفة المواصلات على رقم (01150606783) أو الخط الساخن(15330).

وجاء تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً اليوم كالآتى:

6.75 جنيه للتر البنزين 80.

8 جنيهات للتر البنزين 92.

9 جنيهات للتر البنزين 95.

تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

أسعار البنزين
واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل / يونيه 2021، واللذان يعتبرا أهم مؤثرين ومُحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وجاءت توصيات اللجنة فى ضوء الأوضاع الحالية التى يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد فى الأسعار العالمية وفقاً لما يراه العالم من أحداث مختلفة مثل (كوفيد – 19) وتخفيض إنتاج.

وأسفرت المعادلة عن زيادة فى سعر خام برنت 12 % و ثبات فى سعر الصرف وبتطبيق المعادلة السعرية بحد أقصى 10 % رأت اللجنة فى ضوء الأوضاع الحالية بالنسبة لفيروس (كوفيد - 19) وكذلك التذبذب الشديد فى أسعار خام برنت نتيجة العرض والطلب على الاستهلاك، قامت اللجنة بمراجعة التكلفة خلال العام المالى 2020 / 2021 وفى ضوء العوامل السابق الإشارة إليها عاليه أوصت اللجنة بزيادة البنزين بأنواعه 25 قرشا للتر وثبات أسعار السولار لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية وكذلك ثبات أسعار المازوت المورد للأنشطة الصناعية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري