الثلاثاء 19 مارس 2024 05:58 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

رياضة

باريس سان جيرمان يعلن رسميا تمديد عقد بوتشيتينو حتى 2023

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الجمعة، تمديد تعاقد المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لمدة موسم إضافي، ليستمر مع الفريق الباريسي حتى صيف 2023.

وكان باريس سان جيرمان تعاقد مع بوتشيتينو المدرب السابق لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في يناير الماضي، حتى صيف 2022، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، خلفا للألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الحالي، الذي رحل عن الفريق بعد خلافات مع إدارة النادي.

وقاد بوتشيتينو فريق باريس سان جيرمان إلى الفوز بلقب كأس فرنسا في الموسم الماضي، والتأهل للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، قبل الاقصاء أمام مانشستر سيتي، بعد أن تخطى عقبة برشلونة وبايرن ميونخ على التوالي في دوري الـ16 والثمانية.

وأنهى باريس سان جيرمان بقيادة بوتشيتينو الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، في مركز الوصافة خلف فريق ليل البطل.

وبدأ المدرب الأرجنتيني مسيرته في مجال التدريب، مع فريق إسبانيول في عام 2009، ثم تولى تدريب فريق ساوثهامبتون في موسم 2013-2014، وبعدها انتقال لتوتنهام لمدة 5 مواسم، قاد خلالها السبيرز للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

وقال بوتشيتينو بعد تمديد التعاقد في تصريحات لموقع ناديه :"أنا سعيد جدًا من اجلي انا وطاقمي، من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نشعر بدعم وثقة النادي وسنبذل قصارى جهدنا لجعل الجماهير فخورة بنا، لهذا نأمل أن نكون قادرين على تحقيق أهدافنا معًا، قبل 20 عامًا كنت قائدًا هنا واليوم أنا مدرب هذا الفريق إنه حلم قد تحقق".

وتابع قائلا :"أعتقد أن كل من شارك في مشروع النادي يشعر بشعور جيد ومتحمس للغاية لبدء هذا الموسم الجديد، أعتقد أنه يمكنك الشعور عندما تكون في ملعب التدريب أن طاقة جيدة تبدأ بالتدفق وبالطبع هذا جو يجب أن نحافظ عليه طوال الموسم لتحقيق الفوز".

وواصل :"كان من الصعب أن أتخيل يومًا ما أن اصبح مدربًا لهذا الفريق! لكنه اليوم حلم قد تحقق، نحن نمر بأشياء لا تصدق هنا لذا عليك أن تشعر بطبيعتها، بعد كل الأشياء التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية، أعتقد أنه يتعين علينا مواصلة العمل الجاد".

وأنهى المدرب حديثه قائلا :"أتذكر جيدًا اليوم الذي وضعت فيه لأول مرة شارة باريس سان جيرمان على ذراعي، شعرت بالفخر لكوني قائد أحد أفضل الأندية في العالم ، أعتقد أنه شعور رائع لأي لاعب، صحيح أن المسؤولية كانت جسيمة لكن في نفس الوقت أحببتها".