20 سبتمبر 2021 22:44 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الألعاب الأولمبية الصيفية2020.. الشقيقان ماسو يخطفان الأنظار فى حفل الافتتاح

النهار

التقى الشقيقان السوريان، علاء ومحمد ماسو، خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، اليوم الجمعة، بعد أن فرقتهما الحرب، والظروف السياسية التي عاشتها سوريا في الأعوام الأخيرة.

تقابل محمد ماسو لاعب الترايثلون من البعثة السورية المشاركة في الأولمبياد، مع شقيقه علاء ماسو لاعب السباحة في الفريق الأولمبي للاجئين، خلال حفل الإفتتاح لبطولة أولمبياد طوكيو 2020 على الملعب الأولمبي.

ويمثل أحد الشقيقين فريق اللاجئين، الذي يضم مختلف الجنسيات خاصة السورية والعراقية، في حين يشارك الآخر رفقة بعثة سوريا.

وخلال لقائهما فوق أرضية الملعب الأولمبي في طوكيو، توجه الشقيقان نحو بعضهما البعض، وجمعهما عناق وحوار طويل، وسط ملامح البهجة والسرور في وجههما.

وكان الثنائي قد شقا طريقهما عبر البحر ليصلا إلى ألمانيا وينضما إلى مخيمات اللاجئين في الفترة التي كانت سوريا تعيش الحروب حيث غادرا البلاد.

وضمت قائمة اللاعبين المشاركين في منتخب اللاجئين 29 لاعب ولاعبة للمشاركة في الاولمبياد من مختلف الدول، حيث تم اختيارهم من قبل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

وأعلن ناروهيتو الامبراطور الياباني، عن افتتاح منافسات دورة الألعاب الأولمبية رسميا، والتى تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، بمشاركة 206 دولة من مختلف دول العالم، بينها مصر .

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

وجاء ترتيب دخول البعثة المصرية فى طابورعرض تقديم البعثات المشاركة فى الأولمبياد في الواحد والثلاثون ، بينما تعد الإمارات أول بلد عربى فى الترتيب حيث حلت ثامنة فى الترتيب العام ، من بين 206 دولة مشاركة فى البطولة .

وشهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، طوابير عرض مميزة من قبل البعثات المشاركة في الأولمبياد، من عروض ليزر و ألعاب نارية وغيرها من الرقصات اليابانية المميزة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري