26 سبتمبر 2021 00:34 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مواجهة جديدة بين ميسي وكريستيانو رونالدو 8 أغسطس المقبل

النهار

مواجهة جديدة بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، في الموسم الجديد، بعد توقعات باستمرار رونالدو مع يوفنتوس، مع اتجاه ميسي إلى تجديد عقده مع برشلونة.

ووفقا لموقع "فوتبول إيطاليا"، فإن يوفنتوس سيواجه برشلونة يوم 8 أغسطس المقبل في كأس خوان جامبر الودية.

وتعد المباراة المقبلة، المواجهة رقم 37 بين ميسي ورونالدو.

كما تعتبر المباراة هي الأولى بين يوفنتوس وبرشلونة، منذ تفوق السيدة العجوز على الفريق الكتالوني بنتيجة 3-0 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في ديسمبر 2020.

والتقى رونالدو وميسي 18 مرة في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث فاز الأرجنتيني 16 مرة، بينما تفوق البرتغالي 11 مرة، وسيطر التعادل على 9 مباريات بينهما.

وكانت العديد من التقارير قد أحاطت مستقبل النجمين بالشكوك، إذ تردد أن كريستيانو رونالدو يحظى باهتمام من جانب باريس سان جيرمان.

وفي المقابل، ذُكر أن إدارة برشلونة اتفقت مبدئيا مع ميسي على تخفيض راتبه بنسبة 50% لتذليل العقبات التي تعترض تجديد عقده الذي لم يحسم حتى الآن.

كأس خوان جامبر الودية
كأس خوان غامبر، بطولة ودية ينظمها نادي برشلونة في شهر أغسطس قبل بداية الموسم كذكرى لمؤسس النادي السويسري خوان هانز غامبر.

وأقيمت أول بطولة من كأس خوان غامبر في عام 1966، وذلك كمبادرة من أحد رؤساء برشلونة ورجل الأعمال الكتلوني إنريكي لياوديت.

وحالياً تقام بطولة خوان غامبر من مباراة واحدة بقوانين المباريات الودية، حيث يسمح للفريقين بأي عدد من التبديلات، والفائز باللقاء يحصل على اللقب.

ويقام حفل تقديمي يمتد لما يقارب ساعة كاملة قبل كل مباراة، يتم الترحيب به بالفريق الضيف، ويتم أيضاً خلاله تقديم تشكيلة برشلونة الجديدة.

أما تاريخيا، فكان بطولة خوان غامبر تقام بين 4 فرق، على نظام الفائز يتأهل للمباراة النهائية، وكانت تقام مباراة المركز الثالث والرابع أيضاً إلى جانب المباراة النهائية، فشارك في أول بطولة من خوان غامبر عام 1966 كل من أندرلخت البلجيكي ونانتس الفرنسي وكولن الألماني إضافة إلى برشلونة المستضيف، وفاز برشلونة بأول لقب للبطولة.

واستمر نظام بطولة خوان غامبر الرباعي حتى عام 1997، عندما تقرر لعب مباراة واحدة فقط على اللقب، وأقيمت أول مرة بين برشلونة وسامبدوريا، وفاز بها الفريق الكتلوني بركلات الترجيح.

وخلال تاريخ البطولة لم يستطع إلا فريق واحد غير أوروبي الفوز باللقب، وكان ذلك انترناسيونال البرازيلي عام 1982 بفوزه في المباراة النهائية 3-1 على مانشستر سيتي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري