18 أكتوبر 2021 13:08 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
نقابة العلاج الطبيعى تعلن إغلاق مركز تابع للشباب والرياضة بالفيوموزراء الزراعة والتموين والتنمية المحلية يتفقدون مشروع إنتاج الحرير بالوادى الجديدوفد صندوق النقد الدولي يصل لبنان الأسبوع الجاريوزيرة الهجرة مهنئة المصريين بالخارج بالمولد النبوى: دعوة للتأمل فى قيم المحبةالمفوضية الأوروبية : صدرنا ”أكثر من مليار” جرعة من لقاحات ”كوفيد -19””حياة الصلاة” فى مؤتمر شباب إيبارشية بنسلفانيا التابعة للكنيسة الأرثوذكسيةالرئيس العراقي: الاعتراضات على نتائج الانتخابات العراقية حق دستوري وقانوني مكفولالداخلية المصرية تحصل على المركز الأول في المجالات التثقيفية بالوطن العربيسيارات الأحوال المدنية المتنقلة تجوب المحافظات لخدمة المواطنينوزير الأوقاف السودانى: الرئيس السيسى لديه رؤية بضرورة انطلاق تجديد الخطاب الدينى من مصر للعالمالمترو يعلن تطعيم جميع العاملين بالخطين الأول والثانى بلقاح كوروناوزير الدولة للإنتاج الحربى يصل إلى كوريا الجنوبية للمشاركة بمعرض ”ADEX 2021”
عربي ودولي

الهند تسجل أول حالة وفاة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور

النهار

أعلنت الهند وفاة طفل في الـ11 من عمره بسبب الإصابة بفيروس انفلونزا الطيور من السلالة "إتش. 5 إن. 1"، في أول حالة وفاة من نوعها في البلاد، وهو ما يسلط الضوء على خطر محتمل جديد في ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان والتي ما زالت تواجه صعوبات في مكافحة جائحة كورونا.

وذكر بيان للحكومة أن الطفل دخل إلى مستشفى في نيودلهي في الثاني من يوليو الحالي، وتوفي أمس الثلاثاء بعد أن تطورت حالته إلى فشل في وظائف الأعضاء.

وأضاف البيان أن المسعفين الذين شاركوا في علاج الطفل وأسرته معزولون صحياً، كما بدأت السلطات عملية لتعقب المخالطين.

وذكر البيان أن إدارة تربية الحيوانات في ولاية هاريانا، مسقط رأس الطفل في شمال البلاد، لم تعثر على أي حالات يشتبه في إصابتها بإنفلونزا الطيور وكثفت جهود المراقبة.

وشهدت الهند أكثر من ست موجات تفش لإنفلونزا الطيور على مدى العقدين الماضيين، وتمكنت من السيطرة عليها جميعاً، ولم يتم الإعلان عن أي إصابة بشرية بالمرض فيها من قبل.

إنفلونزا الطيور
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري