الأحد 19 مايو 2024 11:32 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة سيرك ”فانتزيا الإيطالى” يقدم أقوى برنامج بمدينة ٦ أكتوبر غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر

عربي ودولي

رفض بولندا الاعتراف بحكم للمحكمة العليا الأوروبية يهدد حصولها على أموال التعافي

قال مسؤولان مطلعان إن الحكم الصادر عن المحكمة الدستورية البولندية بأن القوانين الوطنية لبولندا مقدمة على قرارات أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، يهدد فرص وارسو في الحصول على حزمة منح التحفيز الأوروبية البالغة قيمتها 9ر23 مليار يورو (28 مليار دولار).

وقال أحد المسؤولين والذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة بلومبرج للأنباء إن هذا النزاع القانوني الذي يقوض حجر الزاوية في معاهدة تأسيس الاتحاد الأوروبي سيجعل من الصعب على المفوضية الأوروبية الموافقة على طلب بولندا الحصول على مساعدات مالية. وقال المسؤول الآخر إنه من الواضح أن حكم المحكمة البولندية يعقد الأمور.

يذكر أن المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي يجب أن توافق على خطط كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي للتعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا حتى تحصل تلك الدولة على حصتها من أموال الاتحاد الأوروبي المخصصة لتمويل هذه الخطط.

وكان فالديمار بودا وزير الدولة البولندي المسؤول عن أموال الاتحاد الأوروبي قد قال في الاسبوع الماضي إنه يتوقع موافقة المفوضية الأوروبية على خطة بلاده خلال أيام.

ولكن المحكمة الدستورية البولندية أصدرت في الأسبوع الماضي حكما يقضي بأن أمر محكمة العدل الأوروبية لحكومة بولندا تعليق نظام تأديب القضاة يتعارض مع دستور بولندا. ويقول منتقدو تعديلات قانون السلطة القضائية في بولندا إنها تستهدف معاقبة القضاء الذين ينتقدون حزب القانون والعدالة الحاكم.

وكانت المفوضية الأوروبية قد طالبت جمهورية التشيك المجاورة لبولندا اليوم الاثنين بضرورة تعزيز آليات منع تضارب المصالح قبل حصولها على نصيبها من أموال حزمة التعافي الأوروبية.