الجمعة 29 مارس 2024 06:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

أهم الأخبار

”الحق في الدواء” يحذر السيدات من منتجات جونسون اند جونسون بسبب مادة مسرطنة

حذر محمود فؤاد المدير التنفيذي للمركز المصري للحق في الدواء ان شركة جونسون اند جونسون قامت بسحب ٦ مستحضرات للوقايه من الشمس للسيدات مثل نيتروجينا وأفينو وغيرها بسبب اكتشاف صلتهما بالاورام السرطانيه .

وأضاف الشركه بدأت اليوم اتصالاتها بالشركات حول العالم لسحب كل منتجاتها في الاسواق.


جدير بالذكر قررت شركة "جونسون آند جونسون" طواعية سحب بعض بخاخات واقي الشمس من السوق، وسط مخاوف من احتمالية تلوُّث تلك المنتجات بمادة كيماوية مسبِّبة للسرطان.

قالت الشركة في بيان، أمس الأربعاء، إنِّها ستسحب كل مجموعات منتجات واقي الشمس البخاخة الخمسة من العلامة التجارية "نيوتروجينا"، و"أفيينو"، وذلك عقب إجراء الشركة لاختبار عثرت فيه على مستويات منخفضة من مادة البنزين ببعض العينات.

واضافت "جونسون آند جونسون"، إنَّه يجب على المستهلكين التوقُّف عن استخدام المنتجات المعيبة، والتخلُّص منها بشكل مناسب". وطالبت المستهلكين بالاتصال بطبيبهم المعالج، أو مقدِّم الرعاية الصحية خاصتهم، إذا كانت لديهم أي أسئلة، أو مخاوف، أو واجهوا أي مشاكل تتعلَّق باستخدام المنتجات.

يصنَّف البنزين على أنَّه مادة مُسرطِنة للإنسان، مما يعني أنَّه من المحتمل أن يتسبَّب في الإصابة بالسرطان اعتماداً على كمية المواد الكيماوية التي يتعرَّض لها الأشخاص، وطول مدة ذلك الاستخدام. ويمكن امتصاص البنزين بدرجات متفاوتة من خلال الجلد، أو عن طريق الاستنشاق، أو عن طريق الابتلاع.

أوضحت "جونسون آند جونسون" أنَّه "من غير المتوقَّع أن يسبب التعرُّض اليومي للبنزين في منتجات البخاخات الواقية من الشمس، بالمستويات التي تمَّ الكشف عنها في اختباراتنا، في عواقب صحية ضارة"، لكنَّها مع ذلك سحبت المنتجات من السوق بدافع الحذر الشديد.

في شهر مايو الماضي، أعلن "فاليشور" (Valisure)، وهو معمل اختبار مستقل يقع مقرّه في نيو هافن بولاية كونيتيكت، أنَّه وجد أنَّ بعض واقيات الشمس، ومنتجات ما بعد التعرُّض للشمس المستخدمة على نطاق واسع، تحتوي على ما يصل إلى 6 أجزاء في المليون من البنزين.