الثلاثاء 7 مايو 2024 07:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير تعليم المنوفية يقدم التهنئة لنيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية والأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد إزالة منزل مخالف في بورسعيد مع أول أيام التصالح على مخالفات البناء محافظ الإسكندرية.. بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء في جميع المراكز التكنولوجية مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 174 خلال الأسبوع الماضى محافظ الإسكندرية ورئيس النيابة الإدارية يضعان حجر أساس الشاطئ البحرى لاعضاء النيابة وأسرهم رئيس جامعة المنوفية يقدم التهنئة لنيافة الأنبا بنيامين والأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية المنوفية إصابة 5 أشخاص باختناقات وصدمة عصبية إثر حريق مصنع ادوات منزلية بالإسماعيلية مروان عطية يعود لتشكيل الأهلي في مواجهة الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز «آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية تقرير عن خطة التامين الطبي لصحة البحر الأحمر خلال فترة الأعياد تعليم الدقهلية :مليون طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني غدا الأربعاء محافظ الفيوم يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء

ثقافة

«العجوز والبحر» الأكثر مبيعا بجناح القومي لثقافة الطفل في معرض الكتاب

قال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن جناح المركز في الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب شهد إقبالًا كبيرا من الزوار.

وأضاف أن قائمة العناوين الأكثر مبيعا ضمت رواية العجوز والبحر لأرنست همنجواي، التي صدرت ضمن سلسلة تبسيط الأدب العالمي.

كما تقدم الرواية في 150 كلمة فقط وبرسوم تزيد عن 75% من مساحة الصفحة يليها حكايات البحر، وأغنيات أحبها، وسلة الحكايات، والنحلة الكسولة، وعصفور ملك القلوب، وميمون أصبح مبدعا.

يشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة"، وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس.

وافتتح المعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة" ثقافتك كتابك"، التي يخصص لها ركنا خاصا.

وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيها بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر، والكتب التي تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا، إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D .