النهار
الأحد 28 يونيو 2026 11:36 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير مزارع مكادي للاستثمار الزراعي : التجربة الهولندية خريطة طريق لمضاعفة الصادرات وتحقيق الأمن الغذائي في مصر تطوير الخدمات وتعظيم الموارد.. صندوق تكافل الصحفيين يعلن حصاد عامي 2024 و2025 غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار تعليق المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا يثير تساؤلات حول مستقبل التفاهمات بين الجانبين مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة»

أهم الأخبار

رئيس أركان القوات المسلحة يعود إلى مصر بعد زيارة للكونغو والسودان

عاد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية التى استمرت لعدة أيام لجمهورية الكونغو الديمقراطية ودولة السودان.

 

وبدأت زيارة رئيس الأركان إلى جمهورية الكونغو بمراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف.

 

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بنظيره الكونغولى الفريق أول مبالا موسينسى لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات العسكرية المختلفة.

 

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تطوير أوجه التعاون العسكري فى مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات والارتقاء بالقدرات العسكرية لكلا البلدين إلى آفاق أرحب.

 

كما عقد الفريق محمد فريد جلسة مباحثات مع نائبة وزير دفاع جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث نقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وتطلعهم أن تشهد المرحلة القادمة تبادل الرؤى بشأن التحديات المشتركة وتطورات الموقف الإقليمى والتحديات الأمنية العابرة للحدود والقضايا المؤثرة على الأمن القومى للبلدين.

 

ووقع الجانبان خطاب " نوايا " لتطوير التعاون الثنائى فى مجال الدفاع فى ضوء عمق الروابط التى تجمع البلدين.

 

ثم توجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى دولة السودان الشقيق حيث التقى خلال الزيارة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية.

 

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات العسكرية المختلفة كذلك التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك لتجاوز الأزمات والتحديات خلال المرحلة بما يدعم رؤى القيادات السياسية والعسكرية بالبلدين لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار بالمنطقة.

 

واتفق الجانبان على تعزيز أواصر التعاون والدعم فى مجالات التعاون العسكرى المشترك.

 

وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية إلى أن هناك توافقا فى الرؤى حول كافة الموضوعات التى تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

من جانبه أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وأن القوات المسلحة المصرية تحرص على دعم الجانب السودانى فى كافة مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات الاستخباراتية التى تؤثر تأثيراً مباشراً على المصالح المشتركة لكلا الشعبين الشقيقين.