31 يوليو 2021 21:01 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ألمانيا في سخرية عن مواجهة إنجلترا: عودة إلى الوطن

النهار

عبرت الصحف البريطانية عن رفضها حالة السخرية التي قام بها الحساب الرسمي للمنتخب الألماني بعد التأكد من وقوعهم في مواجهة إنجلترا في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبلة بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وكتب الحساب الرسمي للمنتخب الألماني بعد التعادل في الجولة الماضية والأخيرة من دور المجموعات بنتيجة 2 / 2 أمام المجر "إنها عودة إلى الوطن" في إشارة الى ملاقاة منتخب إنجلترا على ملعب ويمبلي الذي سبق وأن أقصى فيه الماكينات أصحاب الأرض في بطولة 1996 بضربات الجزاء في المباراة التي كان فيها لاعبا جاريث ساوثجيت المدير الفني الحالي للأسود الثلاثة.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ردود فعل الجماهير التي رأت التفكير في مباراة دور الثمانية ما بعد مواجهة إنجلترا نظراً لعدم قدرة الأخير على التغلب على الماكينات في مراحل اقصاء المغلوب في البطولات الكبرى.

كما أشارت الى تصريحات مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا الذي أكد عقب مباراة المجر أن ملعب ويمبلي "يناسبنا".

وأضاف نوير: " 'إنها مباراة مختلفة تمامًا، لقد رأيت ذلك عندما نلعب ضد فرق أقوى، لدينا لاعبون رائعون وما زلنا نتمتع بالثقة، رغم أننا لعبنا 2-2 ضد المجر، وعن القادم بالطبع إنها مباريات خروج المغلوب، نريد أن نذهب إلى أبعد من ذلك، يناسبنا ويمبلي".

ومن المقرر أن تقام مباراة إنجلترا ضد المانيا أمام 40 ألف مشجع سيتواجدون في ملعب "ويمبلي" لمتابعة المواجهة المرتقبة.

وخسر منتخب إنجلترا أمام ألمانيا بنتيجة 6 / 5 بركلات الترجيح في "يورو 96" بعد لجوء الفريقين اليها عقب التعادل في الوقت الأصلي للمباراة.

وواجهت إنجلترا نظيرتها ألمانيا ولم تستطع في 4 مباريات في دور خروج المغلوب منذ بطولة 1966 وهو ما يعد أحد العلامات الحزينة في الكرة الإنجليزية طيلت تاريخها وتحديداً بين الفريقين.

وسيكون جاريث ساوثجيت أول لاعب ومدرب يتم اقصائه من بطولة أمم أوروبا مرتين أمام ألمانيا حال خسارته اللقاء القادم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري