الخميس 18 أبريل 2024 02:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رونالدو وشيك وديباي فى التشكيل المثالي لدور المجموعات

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات التي تم اختيارها من قبل المشاركين في لعبة "الفانتازي" في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وتصدر التشكيل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده للتأهل الى دور الستة عشر من البطولة القارية المقامة حالياً بالإضافة الى الهولندي ممفيس ديباي وباتريك شيك نجم منتخب التشيك.

ونجح كريستيانو رونالدو في أن يرتقي لصدارة هدافي بطولة "يورو 2020" بعدما استطاع تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف وقيادة منتخب بلاده الى مواصلة المشوار والتأهل في رحلة البحث عن الاحتفاظ باللقب الذي حصلت عليه في نسخة 2016.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور الستة عشر من بطولة "يورو 2020" بمباراة ويلز ضد الدنمارك التي ستنطلق في تمام السادسة مساء على ملعب "يوهان كرويف" بهولندا، وفي التاسعة مساء لقاء إيطاليا ضد النمسا التي ستقام على ملعب "ويمبلي" في لندن.

ويشهد دور الـ 16، 3 مباريات قوية في البطولة مواجهة كل من بلجيكا متصدر تصنيف الدولي ضد البرتغال بطل النسخة الماضية من "يورو 2020" في التاسعة مساء الأحد المقبل على ملعب "لاكرتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية.

كما سيلتقى منتخبا كرواتيا ضد إسبانيا في السادسة مساء الإثنين على ملعب "باركن ستاديون" بالدنمارك، فيما يواجه إنجلترا ضد ألمانيا التي ستقام على ملعب "ويمبلي" في لندن بتمام السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل.


وجاء التشكيل المثالي في دور المجموعات ببطولة "يورو 2020" كالتالي..
حارس مرمى: جانلويجي دوناروما (إيطاليا)

المدافعون: دينزل دومفريس (هولندا) - إيمريك لابورت (إسبانيا) - توماس مونييه (بلجيكا)

لاعبي الوسط: أندري يارمولينكو (أوكرانيا) - جورجينيو فينالدوم (هولندا) - شيردان شاكيري (سويسرا) - إيميل فورسبيرج (السويد)

المهاجمون: باتريك شيك (التشيك) - كريستيانو رونالدو (البرتغال) - ممفيس ديباي (هولندا)