الجمعة 29 مارس 2024 01:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

يورو 2020.. إنجلترا تتخطى التشيك بهدف سترلينج وتحسم الصدارة

حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على نظيره التشيكى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

أحرز رحيم سترلينج هدف الفوز لصالح المنتخب الإنجليزى في الدقيقة 13 من زمن المباراة، ليصبح ثاني لاعب يسجل أول هدفين لإنجلترا أمم أوروبا بعد آلان شيرر في عام 1996.

وتولى جاريث ساوثجيت قيادة منتخب إنجلترا في المباراة رقم 57 كمدير فني متفوقاً على روي هودجسون المدرب التاريخي لفريق الأسود الثلاثة الذي قاد الفريق في 56 مواجهة حتى الآن.

وعادل جاريث ساوثجيت عدد مرات الظهور سواء لاعب أو مدرب لمنتخب إنجلترا ليصبح الوحيد الذي يستطيع كسر 50 مباراة سواء لاعب ومدرب.

وخاض منتخب إنجلترا لقاء التشيك بالتشكيل التالى:: بيكفورد - والكر - ستونز - ماجواير – لوك شاو - ريس - فيليبس – ساكا – جريليش - هارى كين – رحيم سترلينج.

فيما جاء تشكيل التشيك ضد إنجلترا كالتالى: فاتشليك - كولوتسكا - كوفال - كالاس - داريدا - هوليسو - سوتشيك – ماسوبوستو - جانكتو - باتريك شيك – بوريك.

بهذه النتيجة، يحسم منتخب إنجلترا صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط عن منتخب كرواتيا الذى حسم تأهله لدور الستة عشر في يورو 2020 وصيفا، ورافقه منتخب التشيك بنفس الرصيد من النقاط ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، بينما تذيل منتخب اسكتلندا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخب التشيك حقق فوزا على أسكتلندا بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى، ثم تعادل أمام منتخب كرواتيا مساء الجمعة بنتيجة 1-1 على ملعب "هامبدين بارك" في العاصمة الأسكتلندية جلاسكو.

وحقق المنتخب الإنجليزى الفوز في الجولة الأولى على منتخب كرواتيا بهدف، قبل أن يسقط فخ التعادل السلبي أمام منتخب أسكتلندا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي".