النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:40 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اتهام بانتحال الصفة.. نقابة الصحفيين تُبلغ النائب العام بشأن استخدام شعارها في حملة دعائية ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد”

رياضة

أسامة نبيه: الزمالك خرج سالما من ”الغيابات”أمام المقاصة.. ومباراة الدورى ”مختلفة”

أبدى أسامة نبيه المدرب العام للزمالك سعادته بتأهل الفريق للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد تخطي المقاصة بثنائية دون رد في مباراة دور الثمانية للبطولة.

وأضاف المدرب العام للفريق أن اللاعبين كان لديهم الدافع لتحقيق الفوز في اللقاء من أجل التأهل للدور نصف النهائي لكأس مصر، وأوضح أن الزمالك خرج من لقاء اليوم بدون غيابات عن المباراة المقبلة أمام المقاصة في الدوري الممتاز والمقرر لها يوم 28 يونيو الحالي في الجولة السابعة والعشرين للمسابقة المحلية.

واختتم نبيه بأن مواجهة المقاصة المقبلة في الدوري يوم الاثنين المقبل ، ستختلف عن لقاء الكأس، وأن لاعبي الزمالك سيخوضون المباراة المقبلة للفوز في ظل منافسة الفريق على لقب الدوري.

وحقق فريق الزمالك فوزا صعبا علي نظيره مصر المقاصة بهدفين نظيفين أحرزهما يوسف أوباما في الدقيقتين 58 و 61 من عمر مباراة الفريقين التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس مصر، بهذة النتيجة يواجه الزمالك نظيره أسوان في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

انتهي الشوط الأول من مباراة الزمالك والمقاصة في دور ربع النهائي لكأس مصر بـ تعادل الفريقين سلبيا ، والمقامة حاليا علي استاد السويس الجديد.

سيطر الزمالك علي احداث الشوط الأول كاملة، وكان العنصر الأخطر علي مرمي المقاصة، وأضاع اشرف بن شرقي وسيف الجزيري مهاجما الزمالك العديد من الفرص السهلة.

فيما لاحت فرصة واحدة فقط لفريق المقاصة عن طريق احمد عادل ميسي الذي وضعها اعلي القائم لجنش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بحماس واندفاع هجومي لحسم المباراة قبل اللجوء للوقت الإضافي او ركلات الترجيح، وبالفعل تحقق ما أراد عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 58 بعدما احرز هدفا رائعا من تمريرة ذكية لسيف الجزيري مودعا الكرة في مرمي محمود حمدي حارس مرمي المقاصة معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول.

بعد الهدف بدقيقتين يحرز أوباما هدفا رائعا أيضا بالرأس من عرضية المتألق محمد عبد الشافي معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

عقب الهدفين هدأ لاعبو الزمالك وسيطروا علي منطقة وسط الملعب، في المقابل سيطر الإحباط علي لاعبي المقاصة ولم يقوموا بمحاولات جدية لتحقيق التعادل او تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.