النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:18 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

رياضة

أسامة نبيه: الزمالك خرج سالما من ”الغيابات”أمام المقاصة.. ومباراة الدورى ”مختلفة”

أبدى أسامة نبيه المدرب العام للزمالك سعادته بتأهل الفريق للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد تخطي المقاصة بثنائية دون رد في مباراة دور الثمانية للبطولة.

وأضاف المدرب العام للفريق أن اللاعبين كان لديهم الدافع لتحقيق الفوز في اللقاء من أجل التأهل للدور نصف النهائي لكأس مصر، وأوضح أن الزمالك خرج من لقاء اليوم بدون غيابات عن المباراة المقبلة أمام المقاصة في الدوري الممتاز والمقرر لها يوم 28 يونيو الحالي في الجولة السابعة والعشرين للمسابقة المحلية.

واختتم نبيه بأن مواجهة المقاصة المقبلة في الدوري يوم الاثنين المقبل ، ستختلف عن لقاء الكأس، وأن لاعبي الزمالك سيخوضون المباراة المقبلة للفوز في ظل منافسة الفريق على لقب الدوري.

وحقق فريق الزمالك فوزا صعبا علي نظيره مصر المقاصة بهدفين نظيفين أحرزهما يوسف أوباما في الدقيقتين 58 و 61 من عمر مباراة الفريقين التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس مصر، بهذة النتيجة يواجه الزمالك نظيره أسوان في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

انتهي الشوط الأول من مباراة الزمالك والمقاصة في دور ربع النهائي لكأس مصر بـ تعادل الفريقين سلبيا ، والمقامة حاليا علي استاد السويس الجديد.

سيطر الزمالك علي احداث الشوط الأول كاملة، وكان العنصر الأخطر علي مرمي المقاصة، وأضاع اشرف بن شرقي وسيف الجزيري مهاجما الزمالك العديد من الفرص السهلة.

فيما لاحت فرصة واحدة فقط لفريق المقاصة عن طريق احمد عادل ميسي الذي وضعها اعلي القائم لجنش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بحماس واندفاع هجومي لحسم المباراة قبل اللجوء للوقت الإضافي او ركلات الترجيح، وبالفعل تحقق ما أراد عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 58 بعدما احرز هدفا رائعا من تمريرة ذكية لسيف الجزيري مودعا الكرة في مرمي محمود حمدي حارس مرمي المقاصة معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول.

بعد الهدف بدقيقتين يحرز أوباما هدفا رائعا أيضا بالرأس من عرضية المتألق محمد عبد الشافي معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

عقب الهدفين هدأ لاعبو الزمالك وسيطروا علي منطقة وسط الملعب، في المقابل سيطر الإحباط علي لاعبي المقاصة ولم يقوموا بمحاولات جدية لتحقيق التعادل او تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.