النهار
الأحد 28 يونيو 2026 02:35 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

رياضة

أسامة نبيه: الزمالك خرج سالما من ”الغيابات”أمام المقاصة.. ومباراة الدورى ”مختلفة”

أبدى أسامة نبيه المدرب العام للزمالك سعادته بتأهل الفريق للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد تخطي المقاصة بثنائية دون رد في مباراة دور الثمانية للبطولة.

وأضاف المدرب العام للفريق أن اللاعبين كان لديهم الدافع لتحقيق الفوز في اللقاء من أجل التأهل للدور نصف النهائي لكأس مصر، وأوضح أن الزمالك خرج من لقاء اليوم بدون غيابات عن المباراة المقبلة أمام المقاصة في الدوري الممتاز والمقرر لها يوم 28 يونيو الحالي في الجولة السابعة والعشرين للمسابقة المحلية.

واختتم نبيه بأن مواجهة المقاصة المقبلة في الدوري يوم الاثنين المقبل ، ستختلف عن لقاء الكأس، وأن لاعبي الزمالك سيخوضون المباراة المقبلة للفوز في ظل منافسة الفريق على لقب الدوري.

وحقق فريق الزمالك فوزا صعبا علي نظيره مصر المقاصة بهدفين نظيفين أحرزهما يوسف أوباما في الدقيقتين 58 و 61 من عمر مباراة الفريقين التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس مصر، بهذة النتيجة يواجه الزمالك نظيره أسوان في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

انتهي الشوط الأول من مباراة الزمالك والمقاصة في دور ربع النهائي لكأس مصر بـ تعادل الفريقين سلبيا ، والمقامة حاليا علي استاد السويس الجديد.

سيطر الزمالك علي احداث الشوط الأول كاملة، وكان العنصر الأخطر علي مرمي المقاصة، وأضاع اشرف بن شرقي وسيف الجزيري مهاجما الزمالك العديد من الفرص السهلة.

فيما لاحت فرصة واحدة فقط لفريق المقاصة عن طريق احمد عادل ميسي الذي وضعها اعلي القائم لجنش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بحماس واندفاع هجومي لحسم المباراة قبل اللجوء للوقت الإضافي او ركلات الترجيح، وبالفعل تحقق ما أراد عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 58 بعدما احرز هدفا رائعا من تمريرة ذكية لسيف الجزيري مودعا الكرة في مرمي محمود حمدي حارس مرمي المقاصة معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول.

بعد الهدف بدقيقتين يحرز أوباما هدفا رائعا أيضا بالرأس من عرضية المتألق محمد عبد الشافي معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

عقب الهدفين هدأ لاعبو الزمالك وسيطروا علي منطقة وسط الملعب، في المقابل سيطر الإحباط علي لاعبي المقاصة ولم يقوموا بمحاولات جدية لتحقيق التعادل او تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.