22 أكتوبر 2021 08:09 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مارتينيز: لوكاكو ولد هدافا وصار قائدا حقيقيا

النهار

أكد مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز الثلاثاء أن المهاجم روميلو لوكاكو "ولد هدافا" وبالتالي فإنه غير متفاجئ من تألقه أمام المرمى، مشيرا إلى "نضج" مهاجم إنتر ميلان في العام الماضي، وتحوله إلى "قائد حقيقي".

وقال روبرتو مارتينيز في مؤتمر صحفي عن اللاعب الذي سجل هدفين (3-0) أمام روسيا وهدف حاسم في الفوز 2-0 أمام فنلندا، "لوكاكو ولد هدافا. أعرفه منذ أن كانا شابا صغيرا".

وأكد أن لاعبه (28 عاما) تطور في الموسم الماضي الذي فاز فيه بالدوري الايطالي مع فريقه واختير كأفضل لاعب في المسابقة.

وقال "لقد طور نضجا استثنائيا"، مشيرا إلى أنه "صار قائدا حقيقيا".

في سياق آخر، حقق منتخب بلجيكا، العديد من الأرقام المميزة، بعد الفوز على نظيره الفنلندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الإثنين على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات.

ونجح المنتخب البلجيكي في تحقيق رقم قياسي خلال مشاركاته في اليورو، حيث نجح في تحقيق مبارياته الثلاث في دور المجموعات، وذلك لأول مرة في تاريخه بأمم أوروبا.

كما أصبح النجم روميلو لوكاكو سادس لاعب على الإطلاق يسجل +5 أهداف في كل من اليورو وكأس العالم، بعد كل من: الفرنسي ميشيل بلاتيني، الألماني يورجن كلينسمان زين، الفرنسي الدين زيدان، الفرنسي تييري هنري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبهذه النتيجة ضَمِن المنتخب البلجيكي تأهله متصدرا برصيد 9 نقاط عن المجموعة الثانية، وسيواجه منتخب سويسرا في دور الـ16، بينما ينتظر منتخب فنلندا موقفه في التاهل كأفضل ثالث، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري