الخميس 25 أبريل 2024 05:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

رياضة

مارتينيز: لوكاكو ولد هدافا وصار قائدا حقيقيا

أكد مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز الثلاثاء أن المهاجم روميلو لوكاكو "ولد هدافا" وبالتالي فإنه غير متفاجئ من تألقه أمام المرمى، مشيرا إلى "نضج" مهاجم إنتر ميلان في العام الماضي، وتحوله إلى "قائد حقيقي".

وقال روبرتو مارتينيز في مؤتمر صحفي عن اللاعب الذي سجل هدفين (3-0) أمام روسيا وهدف حاسم في الفوز 2-0 أمام فنلندا، "لوكاكو ولد هدافا. أعرفه منذ أن كانا شابا صغيرا".

وأكد أن لاعبه (28 عاما) تطور في الموسم الماضي الذي فاز فيه بالدوري الايطالي مع فريقه واختير كأفضل لاعب في المسابقة.

وقال "لقد طور نضجا استثنائيا"، مشيرا إلى أنه "صار قائدا حقيقيا".

في سياق آخر، حقق منتخب بلجيكا، العديد من الأرقام المميزة، بعد الفوز على نظيره الفنلندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الإثنين على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات.

ونجح المنتخب البلجيكي في تحقيق رقم قياسي خلال مشاركاته في اليورو، حيث نجح في تحقيق مبارياته الثلاث في دور المجموعات، وذلك لأول مرة في تاريخه بأمم أوروبا.

كما أصبح النجم روميلو لوكاكو سادس لاعب على الإطلاق يسجل +5 أهداف في كل من اليورو وكأس العالم، بعد كل من: الفرنسي ميشيل بلاتيني، الألماني يورجن كلينسمان زين، الفرنسي الدين زيدان، الفرنسي تييري هنري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبهذه النتيجة ضَمِن المنتخب البلجيكي تأهله متصدرا برصيد 9 نقاط عن المجموعة الثانية، وسيواجه منتخب سويسرا في دور الـ16، بينما ينتظر منتخب فنلندا موقفه في التاهل كأفضل ثالث، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.