23 مايو 2022 13:28 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هاتريك يفصل رونالدو عن تخطى رقم دائى الأسطورى

النهار

أصبح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، قريبا للغاية من تخطى الرقم القياسى المسجل باسم الإيراني على دائى الذى يعد أفضل هدافى دولى للمنتخبات في تاريخ كرة القدم.

ويقود رونالدو منتخب بلاده في مواجهة نارية أمام نظيره الفرنسي، والمقرر إقامتها في تمام التاسعة من مساء الأربعاء، على ملعب "بوشكاش آرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وأحرز كريستيانو رونالدو 107 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته في 177 مباراة بجميع البطولات في مسيرته الدولية التي بدأت عام 2003 حتى الآن، ليحتل المركز الثانى في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف الدولية على مر العصور.

وأصبح رونالدو يحتاج لتسجيل هدفين فقط لتخطى الإيراني على دائى الذى يتصدر قائمة أفضل الهدافين الدوليين على مر العصور، برصيد 109 هدفا كما يحتاج النجم البرتغالى لتسجيل "هاتريك" لتجاوز الرقم الأسطورى.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافى يورو 2020 برصيد 3 أهداف سجلها في شباك المجر "هدفين" وألمانيا، ليتساوى مع 3 لاعبين في الصدارة وهم: روميلو لوكاكو، باتريك شيك، فينالدوم.

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن رونالدو وصل إلى هدفه رقم 19 فى كأس العالم وكأس أمم أوروبا، ليتساوى مع النجم الألمانى السابق ميروسلاف كلوزة، كأكثر لاعب أوروبي تسجيلا فى البطولتين.

كما بات رونالدو أول لاعب يسجل 3 أهداف في ثلاث بطولات مختلفة في اليورو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري