الجمعة 29 مارس 2024 12:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مدرب الأرجنتين يقرر إراحة ميسي أمام بوليفيا فى كوبا أمريكا

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية غياب النجم ليونيل ميسي لاعب برشلونة عن صفوف منتخب الأرجنتين فى أخر مواجهاته بمرحلة المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021، أمام منتخب بوليفيا، والمقرر لها مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وفقا لشبكة " ESPN" العالمية، فإن النجم الأرجنتيني ميسي أتفق مع المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين سكالونى عقب مباراة باراجواى، على إراحته خلال مواجهة بوليفيا المقبلة، من أجل الحصول على أكبر قسط من الراحة قبل مواجهة دور ربع النهائي.

وكان منتخب التانجو قد أكد تأهله للدور التالى بعد فوزه الصعب على منتخب باراجواى بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

وبات ميسي في صدارة قائمة الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الأرجنتينى برصيد 147 مباراة، بالمشاركة مع النجم السابق خافيير ماسكيرانو، بعد مشاركته فى لقاء باراجواى.

وسجل ميسي 73 هدفا في مشواره مع المنتخب الأرجنتينى منذ عام 2005 حتى الآن، ليتربع على قائمة أفضل هدافى منتخب بلاده على مر العصور متفوقا على أقرب ملاحقيه جابرييل باتيستوتا الذى سجل 54 هدفًا قبل اعتزاله، فيما يحتل سيرجيو أجويرو الوافد الجديد لصفوف برشلونة المركز الثالث برصيد 41 هدفًا دوليًّا.

ويعد ميسي أصغر لاعب يشارك في 100 مباراة دولية مع الأرجنتين وذلك ضد جامايكا عام 2015 وكان عمره وقتها 27 عامًا و362 يومًا.