النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:32 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رادار المرور يضبط 1165 سيارة مسرعة خلال 24 ساعة.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين السيطرة على حريق داخل محل تجاري بمدينة 6 أكتوبر دون إصابات حملات مرورية مكثفة تسفر عن ضبط آلاف المخالفات وإيجابية تحاليل مخدرات لسائقين النيابة العامة ستظل دائما سندا لتحقيق العدالة.. رسالة النائب العام لأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية خلال زيارته لهم بالأسود والإبتسامة.. أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي خلال محاكمتها بتهمة السرقة بالإكراه النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي أعضاء النيابة والعاملين بها بعد واقعة طالب الشرقية.. خطوات معرفة أرقام المحمول المسجلة باسمك رفضت ترجعله.. تجديد حبس المتهم بقتل طليقته فى المنوفية خبراء: تفعيل «شريحة الطفل» خطوة مهمة لحماية الأبناء من مخاطر الإنترنت لا تتلاعبوا بالشباب.. عبدالناصر زيدان يطالب برقابة صارمة على ملتقيات التوظيف في المحافظات عبدالناصر زيدان: الجيزة تواجه أزمات متراكمة والمحافظ مطالب بالتواصل المباشر مع المواطنين عبدالناصر زيدان: الاعتداء على طبيبة الأسنان بشبرا تحول إلى قضية رأي عام والدولة تحركت سريعًا لمحاسبة المتورطين

سياسة

”فى حب مصر”.. شركات البترول تشارك فى أعمال التنمية ورصف الطرق بإدكو ورشيد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية دور الشركات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى في المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في جميع المجالات، مؤكدا أن نظام المشاركة والمسئولية المجتمعية، نظام حياة وحماية وأمن اجتماعي وتنمية اقتصادية للمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذى عقد اليوم، بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور المهندس حازم الأشمونى، السكرتير العام، ورؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات البترول بمحافظة البحيرة، ورؤساء مدن إدكو ورشيد ورشيد الجديدة والقيادات التنفيذية ومتدربة البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.

يأتى الاجتماع فى إطار جهود المحافظة بالتنسيق مع الشركات لرصف وتوسعة وازدواج طريق إدكو رشيد المار بمنطقة شركات البترول بطول 24 كم، وتغطية الترعة بتكلفة 260 مليون جنيه، الأمر الذى سيسهم فى آضافة محور مرورى جديد بالمنطقة لخدمة قطاع البترول وكافة المشروعات الخدمية والتنموية التى تتم بالمنطقة.

وقال المحافظ، إن الدولة نفذت العديد من المشروعات القومية بكلا المركزين، ومنها مشروع تطوير رشيد وبشاير الخير 4 ومدينة رشيد الجديدة ومصنع ألواح الخشبية M D F، كما تم تقديم عرض توضيحى لأهم المشروعات القومية المنفذة فى شتى القطاعات الخدمية والبنية التحتية، وكذا الجهود والمشاركات المجتمعية التى أسهمت بها بعض شركات البترول وشركة أبو قير للأسمدة والمساهمة الفعالة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.

وأكد رؤساء وممثلو شركات البترول، المساهمة فى المشروع، مؤكدين أنهم يعملون جميعا فى حب مصر، كما أن لدى جميع الشركات مسئولية مجتمعية لخدمة ولصالح الوطن، وأن تنمية المجتمع والبيئة المحيطة هى ضمن أولويات تلك الشركات.

وأشاد المحافظ، بالروح الوطنية التى أبداها جميع الحضور والرغبة الكبيرة لدى جميع الشركات للمساهمة والمشاركة فى كافة المشروعات، مؤكدا أن عجلة البناء والتقدم تسير الى الأمام، وأن البحيرة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات قومية تجاوزت 66 مليار جنيه، بالاضافة الى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتطوير الريف المصرى الجارية بعدد 6 مراكز بتكلفة تصل الى 45 مليار جنيه، وهو ماكان ليتحقق الا بسواعد وارادة وعزيمة المصريين وحب جارف للوطن فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.