النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:06 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

سياسة

”فى حب مصر”.. شركات البترول تشارك فى أعمال التنمية ورصف الطرق بإدكو ورشيد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية دور الشركات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى في المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في جميع المجالات، مؤكدا أن نظام المشاركة والمسئولية المجتمعية، نظام حياة وحماية وأمن اجتماعي وتنمية اقتصادية للمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذى عقد اليوم، بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور المهندس حازم الأشمونى، السكرتير العام، ورؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات البترول بمحافظة البحيرة، ورؤساء مدن إدكو ورشيد ورشيد الجديدة والقيادات التنفيذية ومتدربة البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.

يأتى الاجتماع فى إطار جهود المحافظة بالتنسيق مع الشركات لرصف وتوسعة وازدواج طريق إدكو رشيد المار بمنطقة شركات البترول بطول 24 كم، وتغطية الترعة بتكلفة 260 مليون جنيه، الأمر الذى سيسهم فى آضافة محور مرورى جديد بالمنطقة لخدمة قطاع البترول وكافة المشروعات الخدمية والتنموية التى تتم بالمنطقة.

وقال المحافظ، إن الدولة نفذت العديد من المشروعات القومية بكلا المركزين، ومنها مشروع تطوير رشيد وبشاير الخير 4 ومدينة رشيد الجديدة ومصنع ألواح الخشبية M D F، كما تم تقديم عرض توضيحى لأهم المشروعات القومية المنفذة فى شتى القطاعات الخدمية والبنية التحتية، وكذا الجهود والمشاركات المجتمعية التى أسهمت بها بعض شركات البترول وشركة أبو قير للأسمدة والمساهمة الفعالة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.

وأكد رؤساء وممثلو شركات البترول، المساهمة فى المشروع، مؤكدين أنهم يعملون جميعا فى حب مصر، كما أن لدى جميع الشركات مسئولية مجتمعية لخدمة ولصالح الوطن، وأن تنمية المجتمع والبيئة المحيطة هى ضمن أولويات تلك الشركات.

وأشاد المحافظ، بالروح الوطنية التى أبداها جميع الحضور والرغبة الكبيرة لدى جميع الشركات للمساهمة والمشاركة فى كافة المشروعات، مؤكدا أن عجلة البناء والتقدم تسير الى الأمام، وأن البحيرة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات قومية تجاوزت 66 مليار جنيه، بالاضافة الى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتطوير الريف المصرى الجارية بعدد 6 مراكز بتكلفة تصل الى 45 مليار جنيه، وهو ماكان ليتحقق الا بسواعد وارادة وعزيمة المصريين وحب جارف للوطن فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.