النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:48 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

سياسة

”فى حب مصر”.. شركات البترول تشارك فى أعمال التنمية ورصف الطرق بإدكو ورشيد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية دور الشركات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى في المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في جميع المجالات، مؤكدا أن نظام المشاركة والمسئولية المجتمعية، نظام حياة وحماية وأمن اجتماعي وتنمية اقتصادية للمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذى عقد اليوم، بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور المهندس حازم الأشمونى، السكرتير العام، ورؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات البترول بمحافظة البحيرة، ورؤساء مدن إدكو ورشيد ورشيد الجديدة والقيادات التنفيذية ومتدربة البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.

يأتى الاجتماع فى إطار جهود المحافظة بالتنسيق مع الشركات لرصف وتوسعة وازدواج طريق إدكو رشيد المار بمنطقة شركات البترول بطول 24 كم، وتغطية الترعة بتكلفة 260 مليون جنيه، الأمر الذى سيسهم فى آضافة محور مرورى جديد بالمنطقة لخدمة قطاع البترول وكافة المشروعات الخدمية والتنموية التى تتم بالمنطقة.

وقال المحافظ، إن الدولة نفذت العديد من المشروعات القومية بكلا المركزين، ومنها مشروع تطوير رشيد وبشاير الخير 4 ومدينة رشيد الجديدة ومصنع ألواح الخشبية M D F، كما تم تقديم عرض توضيحى لأهم المشروعات القومية المنفذة فى شتى القطاعات الخدمية والبنية التحتية، وكذا الجهود والمشاركات المجتمعية التى أسهمت بها بعض شركات البترول وشركة أبو قير للأسمدة والمساهمة الفعالة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.

وأكد رؤساء وممثلو شركات البترول، المساهمة فى المشروع، مؤكدين أنهم يعملون جميعا فى حب مصر، كما أن لدى جميع الشركات مسئولية مجتمعية لخدمة ولصالح الوطن، وأن تنمية المجتمع والبيئة المحيطة هى ضمن أولويات تلك الشركات.

وأشاد المحافظ، بالروح الوطنية التى أبداها جميع الحضور والرغبة الكبيرة لدى جميع الشركات للمساهمة والمشاركة فى كافة المشروعات، مؤكدا أن عجلة البناء والتقدم تسير الى الأمام، وأن البحيرة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات قومية تجاوزت 66 مليار جنيه، بالاضافة الى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتطوير الريف المصرى الجارية بعدد 6 مراكز بتكلفة تصل الى 45 مليار جنيه، وهو ماكان ليتحقق الا بسواعد وارادة وعزيمة المصريين وحب جارف للوطن فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.