النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:34 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

سياسة

”فى حب مصر”.. شركات البترول تشارك فى أعمال التنمية ورصف الطرق بإدكو ورشيد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية دور الشركات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى في المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في جميع المجالات، مؤكدا أن نظام المشاركة والمسئولية المجتمعية، نظام حياة وحماية وأمن اجتماعي وتنمية اقتصادية للمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذى عقد اليوم، بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور المهندس حازم الأشمونى، السكرتير العام، ورؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات البترول بمحافظة البحيرة، ورؤساء مدن إدكو ورشيد ورشيد الجديدة والقيادات التنفيذية ومتدربة البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.

يأتى الاجتماع فى إطار جهود المحافظة بالتنسيق مع الشركات لرصف وتوسعة وازدواج طريق إدكو رشيد المار بمنطقة شركات البترول بطول 24 كم، وتغطية الترعة بتكلفة 260 مليون جنيه، الأمر الذى سيسهم فى آضافة محور مرورى جديد بالمنطقة لخدمة قطاع البترول وكافة المشروعات الخدمية والتنموية التى تتم بالمنطقة.

وقال المحافظ، إن الدولة نفذت العديد من المشروعات القومية بكلا المركزين، ومنها مشروع تطوير رشيد وبشاير الخير 4 ومدينة رشيد الجديدة ومصنع ألواح الخشبية M D F، كما تم تقديم عرض توضيحى لأهم المشروعات القومية المنفذة فى شتى القطاعات الخدمية والبنية التحتية، وكذا الجهود والمشاركات المجتمعية التى أسهمت بها بعض شركات البترول وشركة أبو قير للأسمدة والمساهمة الفعالة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.

وأكد رؤساء وممثلو شركات البترول، المساهمة فى المشروع، مؤكدين أنهم يعملون جميعا فى حب مصر، كما أن لدى جميع الشركات مسئولية مجتمعية لخدمة ولصالح الوطن، وأن تنمية المجتمع والبيئة المحيطة هى ضمن أولويات تلك الشركات.

وأشاد المحافظ، بالروح الوطنية التى أبداها جميع الحضور والرغبة الكبيرة لدى جميع الشركات للمساهمة والمشاركة فى كافة المشروعات، مؤكدا أن عجلة البناء والتقدم تسير الى الأمام، وأن البحيرة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات قومية تجاوزت 66 مليار جنيه، بالاضافة الى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتطوير الريف المصرى الجارية بعدد 6 مراكز بتكلفة تصل الى 45 مليار جنيه، وهو ماكان ليتحقق الا بسواعد وارادة وعزيمة المصريين وحب جارف للوطن فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.