7 يوليو 2022 08:48 8 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السعودية تتوعد محاولي تسييس الحج بـ«محاكمات فورية»مارجريت تاتشر ”السمراء”.. زلزال سويلا برافرمان يهز عرش ”جونسون”مرتضى منصور وفريد الديب.. ”صراع الأفيال” يشعل قضية نيرة أشرف بعد الحكم بإعدام القاتل”ذبحوها مرتين”.. أول تصريح لـ«مرتضى منصور» بعد إعلانه الدفاع عن نيرة أشرفبعد أزمة ماكرون وبوتن.. كيف تتم محادثات الهاتف بين الرؤساء؟المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجوية
عربي ودولي

السودان: تدهور الحالة الصحية للبشير والدفاع يطالب بنقله لمستشفى خاص

عمر البشير
عمر البشير

تغيب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير عن جلسة محاكمته اليوم الثلاثاء، في اتهامهم بالتخطيط لانقلاب الإنقاذ عام 1989، بسبب وجوده في مستشفى السجن وتردي حالته الصحية، مما دفع محاميه عبد الباسط سبدرات، للمطالبة بالإسراع بنقل البشير إلى مستشفى خاص.

وأفادت إدارة السجن هيئة المحكمة، بأن البشير يشكو من أوجاع في الحلق والكحة، وهو الآن في استراحة طبية، منعته من حضور الجلسة.

وأشار محامي البشير إلي أن هناك احتماليه لان يكون مصاب بفيروس كورونا، وفق الأعراض التي يعاني منها، في ظل تفشي جائحة كورونا حالياً، مطالبا المحكمة بسرعة تحويله لمستشفى خاص لإجراء الفحوصات اللازمة.

وبحسب صحيفة السوداني، فقد خاطب القاضي إدارة السجن اليوم، للاستفسار عن الحالة الصحية للبشير.

وطلب فريق الدفاع من المحكمة التكفل بتوفير مستشفى خاص لاستقبال ومعالجة عمر البشير، على أن تُوفِّر إدارة السجن الحراسة الخاصة في المستشفى.

محاكمة عمر البشير الرئيس السوداني المعزول
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري