الجمعة 29 مارس 2024 02:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وزير الرياضة الروسي يدعو إلى إصلاحات بعد خروج المنتخب من يورو 2020

دعا أوليج ماتيتسين وزير الرياضة الروسي ، إلى استخلاص النتائج الصحيحة وإجراء إصلاحات في مجال كرة القدم على مستوى القاعدة، بعد خروج منتخب روسيا مبكرا من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

وودع المنتخب الروسي البطولة القارية من دور المجموعات، بعد خسارته أمام الدنمارك، أمس الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، علما بأن المنتخب الروسي كان قد مني بهزيمة قاسية في الجولة الأولى على يد المنتخب البلجيكي، بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الثانية بصعوبة 1-0 على منتخب فنلندا المغمور.

وستقوم وزارة الرياضة بالاشتراك مع الاتحاد الروسي لكرة القدم، بتحليل نتائج أداء المنتخب الروسي في بطولة كأس أوروبا، ، وبحسب وزير الرياضة فإنه من الضروري استخلاص الاستنتاجات الصحيحة وإجراء إصلاحات في مجال كرة القدم على مستوى القاعدة.

ونقلت روسيا اليوم تصريحات وزير الرياضة ماتيتسين التى نشرتها البوابة الإلكترونية لوزارة الرياضة الروسية: "الفوز على فنلندا وتكبد هزيمتين كبيرتين من بلجيكا والدنمارك هي نتائج مخيبة للآمال للاعبي منتخب روسيا، جنبا إلى جنب مع الاتحاد الروسي لكرة القدم، علينا تحليل سبب الأداء المخيب في البطولة الأوروبية ".

وشدد ماتيتسين على ضرورة استخلاص الاستنتاجات الصحيحة من الأخطاء، وتنفيذ الإصلاحات التي تهدف إلى إنشاء نظام موحد وفعال لكرة القدم على مستوى القاعدة، وأكد أيضا على ضرورة إعطاء الأولويات الرئيسية لتطوير المدربين وخلق بيئة تنافسية مفتوحة للرياضيين بمعايير اختيار موضوعية.