3 أغسطس 2021 17:23 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ليفاندوفسكي يحتفل بعيد زواجه السابع :” كم أنا محظوظ ياحبيبتى”

النهار

احتفل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ ومهاجم المنتخب البولندي بعيد زواجة السابع من الرياضية البولندية آنا ستاتشورسكا منذ ان تزوجا عام 2013.

ونشر ليفانوفيسكى عبر حسابة على انستجرام، صوره له وزوجته وعلق عليها:" عيد زواج سعيد يا حبيبتي كم أنا محظوظ لوجودك في حياتي، أنت أكبر داعم لي وحافزي وصديقتي المفضل".

وفى سياق اخر، حقق روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، رقما تاريخيا مع المنتخب البولندى على مستوى كأس أمم أوروبا، بعد تسجيله هدف فى شباك منتخب إسبانيا، خلال اللقاء الذى جمعهما مؤخرا ، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة، فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وسجل ليفا هدف منتخب بولندا فى شباك إسبانيا بالدقيقة 54، من ضربة رأسية رائعة سكنت على يمين حارس إسبانيا أوناى سيمون.

ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن ليفاندوفسكي أصبح أول لاعب فى تاريخ المنتخب البولندى يسجل فى 3 نسخ مختلفة ببطولة أمم أوروبا 2012، 2016 و 2020.

وتدين بولندا بالفضل إلى ليفاندوفسكى فى الحفاظ على آمالها ولعب المدرب باولو سوزا دورا كبيرا أيضا فى الظهور بهذا المستوى الدفاعى المميز أمام (لا روخا)، لكن ليفاندوفسكى كان الشخص الذى خطف الأضواء بالكامل.

فبعد الهزيمة 1-2 أمام سلوفاكيا، نال الثلاثى ليفاندوفسكى والمطرود جريجور كريشوفياك والحارس وفوتشيش تشيزنى قدرا وفيرا من الانتقادات خاصة مهاجم البايرن الذى لم تسنح له سوى ثلاث فرص غير خطرة.

وتتكرر المقارنات بين ليفاندوفسكى بايرن ميونخ وليفاندوفسكى بولندا ويعود ذلك إلى أن الأرقام لا تصب فى صالح اللاعب إذا جرى التطرق للبطولات الدولية، حيث سجل ليفاندوفسكى هدفا وحيدا خلال يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا وآخر فى يورو 2016 فى فرنسا، وأحرز هدفين خلال مونديال 2018

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري