الجمعة 29 مارس 2024 01:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

ثقافة

عبدالدايم تعلن موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب واستعدادات الوزارة للحدث الثقافي

وزيرة الثقافة تعلن موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب
وزيرة الثقافة تعلن موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بمركز المنارة بالتجمع الخامس؛ عصر اليوم الثلاثاء؛ تفاصيل النسخة "52" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ المقرر عقده في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من قيادات الوزارة والناشرين.

 

وقالت وزيرة الثقافة: تقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو تحت شعار "فى القراءة حياة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

ووجهت وزيرة الثقافة بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام، وثبات أسعار اشتراكهم، بجانب زيادة عدد أيام إقامته عن كل عام ليصل إلى 15 يومًا بدلًا من 12 يومًا، حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر.

وأعلنت عبدالدايم عن إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" خلال الدورة الحالية للمعرض.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب إلي أن عدد دور النشر المشاركة في المعرض تجاوز 700 ناشر مصري وأجنبى، بالإضافة إلى التوكيلات.

 

وأكد سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن إقامة معرض الكتاب - والذي يعد الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط - قرار جريء جدا في ظل تفشي فيروس مورونا، كما أن الناشرين يستعدون بإصدارات جديدة ومتنوعة لأنهم ينتظرون هذا الحدث كل عام ويتمنون حدوث حراك وتبادل ودوران عجلة الإنتاج في مجال النشر.



وأضاف، معرض القاهرة له مذاق خاص وزخم مختلف  ويشهد أكبر عدد من الزوار وأكبر سوق في المنطقة العربية، ولذلك الجميع كان ينتظر إقامة المعرض.



وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية للمعرض ستكون معنية بتسجيل الناشرين وحجز التذاكر للجمهور وعرض الكتب.