السبت 20 أبريل 2024 01:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تحديد مواعيد الموسم الجديد لدوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، تحديد يوم العاشر من سبتمبر المقبل، موعدًا لبداية الدور التمهيدي من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد (الكونفيدرالية).

وذكر (كاف) في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن موسم 2021 /2022 سوف يبدأ في العاشر من سبتمبر المقبل بإقامة مباريات الدور التمهيدي الأول، علي أن تنطلق منافسات دور المجموعات ابتداء من فبرايرالمقبل.

وأضاف: "سيتم السماح لأعلى 12 اتحادًا وطنيًا مصنفاً، وفقًا لتصنيف كاف، بإشراك فريقين في دوري الأبطال والكونفيدرالية، وهي اتحادات الجزائر وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا والمغرب ونيجيريا وجنوب إفريقيا والسودان وتنزانيا وتونس وزامبيا".

وقرر (كاف) تمديد العمل بقاعدة التبديلات الخمسة للأندية، كما سيسمح لكل ناد بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30 لاعبًا كالمعتاد، وسيتم السماح بتواجد تسعة لاعبين على مقاعد البدلاء بدلاً من سبعة، كما تم تمديد فترة تسجيل اللاعبين حتى 15 من أغسطس المقبل.

وأوضح (كاف) في بيانه أن منافسات الدور التمهيد الأول لدوري الأبطال ستقام فيما بين يومي العاشر و12 من سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين يومي 17 و 19 من الشهر ذاته.

وتقام منافسات الدور التمهيدي الثاني بين يومي 15 و 17 من أكتوبر المقبل، على أن تقام مرحلة الإياب بين يومي 22 و24 من الشهر ذاته.

واختتم كاف بيانه بأن دور المجموعات من دوري الأبطال سيتم إقامته في الفترة ما بين 11 من فبراير وحتى الثالث من أبريل العام المقبل، فيما تقام مواجهات ذهاب دور الثمانية في الفترة من 15 وحتى 17 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهات الأياب خلال الفترة من 22 حتى 24 أبريل.

وتقام مواجهتي ذهاب الدور قبل النهائي في الفترة من السادس وحتى الثامن من مايو، فيما تقام مواجهتي الإياب فيما بين 13 و15 من الشهر ذاته، بينما سيتم تحديد موعد المباراة النهائية في الفترة من 22 وحتى 29 من مايو.