5 ديسمبر 2021 13:08 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس التحرير

أســـامة شـــرشـــر يكتب: لماذا محافظ المنوفية؟!

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

هذا التساؤل كان حديث الشارع المنوفى فى الأيام الماضية نتيجة شائعة مغرضة من بعض الأقزام والعشوائيات السياسية التى لا تسعى إلا فى الخراب وتقف أمام النجاحات التى يحققها أى إنسان.

أعتقد أن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، يعشقه الرأى العام فى محافظة المنوفية، لأنه انحاز للمواطن المنوفى والوطن فى تأكيد فكر الرئيس السيسى لتحقيق التنمية الحقيقية على أرض الواقع لأن محافظة المنوفية الغنية برجالها كانت فقيرة جدًا فى الخدمات العامة التى كان يعانى منها المواطن على مدار أكثر من 30 عامًا.

فجاء إبراهيم أبو ليمون ليعيد لمنصب محافظ المنوفية هيبته ومكانته واستطاع أن يحقق المعادلة الصعبة فى إعادة رسم خريطة المنوفية، وخاصة إعادة الشكل الحضارى والتاريخى لمدن وقرى محافظة المنوفية.

فلأول مرة فى تاريخ المحافظة يجىء محافظ يهتم بالموازنة العامة للمحافظة التى كانت على مدار سنوات طويلة 125 مليون جنيه ليصل منذ عامين بالميزانية إلى 650 مليون جنيه.

واستطاع أن يحقق طفرة فى قطاع الطرق والرصف، وخاصة فى مدن شبين الكوم وسرس الليان ومنوف وباقى مدن المحافظة.

وكذلك فى مجال الصحة أعاد المنظومة الصحية بشكل حقيقى، ووضح ذلك تمامًا أثناء جائحة كورونا.

وأخيرًا استطاع أن يحصل على 600 مليون جنيه لتطوير العشوائيات فى المنوفية، وخاصة فى مدينة شبين الكوم، عاصمة المحافظة، ليتحول حلم البسطاء إلى حقيقة.

ولأنه جاء من جهاز الرقابة الإدارية الذى يضم أكفأ رجالات مصر ويصون المال العام، فهو يعمل دائمًا للحفاظ على حقوق الدولة، ولم يعقد أى لقاء تلفزيونى حتى الآن، بل ترك هذا الأمر لنائبه النشط الواعد محمد موسى، نائب المحافظ، والمتحدث الرسمى معتز حجازى، لتكتمل منظومة الأداء المنوفى.

وكما يقول أبو ليمون دائمًا:

المواطن المنوفى خط أحمر.

أبــــو حبيبة

إبراهيم أبو ليمون
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري