24 سبتمبر 2021 18:10 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

اتحاد الكرة: حسم مصير مشاركة محمد صلاح فى الأولمبياد 28 يونيو

النهار

كشف مسئولو اتحاد الكرة، أن مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى مع المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو ستتحدد يوم 28 يونيو الجارى، أى قبل إعلان القائمة النهائية للأولمبياد بـ48 ساعة.

وأوضح مسئولو الجبلاية أن هناك محاولات مازالت قائمة مع ليفربول الانجليزى لضم الفرعون المصرى، وسيتضح الأمر بشكل نهائى يوم 28 يونيو الجارى.

ويضع شوقى غريب النجم المصرى محمد صلاح على رأس اللاعبين الثلاثة الكبار الذين سيضمهم لأولمبياد طوكيو، إلا أنه ينتظر الموافقة الرسمية من ليفربول لحسم القرار النهائى.

من ناحية أخرى، أكد مسئولو اتحاد الكرة أن الجبلاية لم تتسلم أى رد رسمى من نادى جالتا سراى التركى بشأن مشاركة مصطفى محمد مهاجم الفريق فى أولمبياد طوكيو سواء بالموافقة أو الرفض.

وأوضح مسؤولو الجبلاية أن الاتصالات قائمة مع جميع الأندية التى يشارك فيها اللاعبون المحترفون الذين يرغب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، ولم يتم حسم الأمر حتى الآن، وفى حال وصول أى رد رسمى من أى ناد سيتم الإعلان عنه.

وكشفت تقارير صحفية تركية عن أن نادي جالاتا سراي قد أرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد كرة القدم المصري، بسبب رغبة النادي في عدم مشاركة مهاجم الفريق مصطفى محمد في أولمبياد طوكيو 2020.

وذكرت صحيفة "الصباح" التركية، أن نادي جالاتا سراي لا يرغب فى مشاركة مصطفى محمد فى الأولمبياد مع المنتخب الوطني، بسبب مشاركة النادي الذي أنهى الدوري التركي الموسم الماضي وصيفا في الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي تتزامن مع التحضير لأولمبياد طوكيو ومباريات المجموعات.

وقالت الصحيفة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عدم اليقين بشأن مصطفى محمد يُزعج جالاتا سراي الذى سيواجه آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا، يوم 21 يوليو".

وأضافت: "مسؤولو النادي أرسلوا رسالة رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم وحتى الآن لا يوجد أي رد إيجابي، النادي لا يملك مهاجمين حاليا باستثناء ريان بابل، وأن جالاتا سراي لا يملك مهاجمين بعد نهاية إعارة خليل درويش أوغلي، وفي ظل إصابة الكولومبي المخضرم رادميل فالكاو .

ويصطدم جالاتا سراي التركي، بفريق بي إس في إيندهوفن الهولندي، في الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، حيث من المقرر أن يحل جالاتا سراي ضيفا على الفريق الهولندي في 20-21 يوليو المقبل، ثم يستضيفه بعد أسبوع أحد يومي 27-28 يوليو في تركيا.

يذكر أن مرحلة الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال تأتي في نفس التوقيت الذي يخوض فيه المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد طوكيو، في الوقت نفسه لم يتحدد بعد موقف مصطفى محمد من المشاركة بقميص المنتخب الأولمبي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري