4 أغسطس 2021 19:10 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

المتأهلون لثمن نهائي يورو 2020.. صعود 11 منتخبا وصراع مشتعل على 5 بطاقات

النهار

حسم 11 منتخبا تأهلهم لدور الستة عشر من منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل في 11 مدينة مختلفة، بمشاركة 24 منتخبا، فيما يشتعل الصراع على 5 بطاقات أخرى للصعود للدور المقبل.

وأصبح منتخبا سويسرا والدنمارك أحدث الوافدين لقائمة المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2020، حيث صعد الأول كأفضل أصحاب المركز الثالث، فيما حجز الأخير بطاقة التأهل باحتلاله المركز الثانى في المجموعة الثانية.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة لثمن نهائى يورو 2020 كلا من:
المجموعة الأولى: إيطاليا، ويلز، سويسرا

المجموعة الثانية: بلجيكا، الدنمارك

المجموعة الثالثة: هولندا، النمسا

المجموعة الرابعة: التشيك، إنجلترا

المجموعة الخامسة: السويد

المجموعة السادسة: فرنسا

وحسم منتخب الدنمارك تأهله لدور الستة عشر من يورو 2020، بعدما حقق فوزا كاسحا على نظيره الروسى، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "باركن ستاديون"، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من دور المجموعات.

وحجز منتخب الدنمارك بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من يورو 2020، بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن منتخبى فنلندا وروسيا صاحبى نفس الرصيد من النقاط، فيما يتربع منتخب بلجيكا على الصدارة برصيد 9 نقاط.

وضرب المنتخب الدنماركى موعدا في دور الستة عشر لأمم أوروبا مع نظيره الويلزى وصيف المجموعة الأولى، حيث من المقرر أن تقام المباراة في السادسة مساء السبت المقبل، على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

وفى نفس السياق، ضمن منتخب سويسرا التأهل إلى دور الـ16 من منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، الجارية حاليا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، حيث بات أول منتخب يضمن تأهله ضمن المنتخبات الأربعة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

وأنهى منتخب سويسرا دور المجموعات، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل مع منتخب ويلز 1-1، وخسر أمام منتخب إيطاليا بثلاثية، وفاز على منتخب تركيا بنتيجة 3-1.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري