الخميس 25 أبريل 2024 09:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجيش اليمني و”طيران التحالف” يكبدان جماعة الحوثي خسائر كبيرة في مأرب

كبَّدت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، جماعة الحوثي ، خسائر كبيرة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة - وفقا لقناة (اليمن الفضائية) التابعة للحكومة اليمنية - "إن أبطال الجيش استدرجوا مجاميع من جماعة الحوثي إلى إحدى الشعاب في جبهة صرواح، قبل أن يباشروها بالنيران من جميع الاتجاهات"؛ الأمر الذى أسفر عن سقوط غالبية تلك العناصر بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش دمرت طاقمين أثناء محاولتهما تعزيز جماعة الحوثي وفك الحصار عنها ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية مواقع وتحركات جماعة الحوثي غرب صرواح وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش أحبطت محاولتي تسلل نفذتها جماعة الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي الكسارة والمشجح؛ ما أسفر عن سقوط العديد من العناصر المتسللة بين قتيل وجريح وأسير.

وقال المصدر إن "مدفعية الجيش استهدفت تجمعات وتحركات لجماعة الحوثي على امتداد الجبهة وأحطبت عددا من الأطقم وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم".