4 يوليو 2022 13:56 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأحداث العالمية.. إطلاق نار في كوبنهاجن.. وروسيا تتهم أوكرانيا بالضلوع في تفجيرات ”بيلجورود”روسيا تنشر وثائق تكشف التنسيق بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانيةافتتاح ”باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة كثافة الحجاجالعسومي: الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتهاروسيا ترفع كل القيود المفروضة على عبور الحدود بسبب وباء كورونا اعتبارا من 15 يوليو الجارينائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA)وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز العاصمة الإدارية لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعاترئيس الدوما الروسى: نشر قواعد لحلف ”الناتو” على أراضى فنلندا والسويد لن يحميهماتواجه هزائم استراتيجية عدة.. ”ذا ناشيونال إنترست” تجيب: هل تراجعت مكانة واشنطن العالمية؟!وزير البترول يدعو شركات التعدين العالمية والمحلية للاستثمار في مصرأتوبيس مكشوف يستعد لاستقبال البطلة بسنت حميدة بمطار القاهرةاقتصادي: قرار عدم الاعتماد على الأموال الساخنة يعظم الصناعة الوطنية ويحفز الاستثمار المباشر
عربي ودولي

الجيش اليمني و”طيران التحالف” يكبدان جماعة الحوثي خسائر كبيرة في مأرب

النهار

كبَّدت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، جماعة الحوثي ، خسائر كبيرة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة - وفقا لقناة (اليمن الفضائية) التابعة للحكومة اليمنية - "إن أبطال الجيش استدرجوا مجاميع من جماعة الحوثي إلى إحدى الشعاب في جبهة صرواح، قبل أن يباشروها بالنيران من جميع الاتجاهات"؛ الأمر الذى أسفر عن سقوط غالبية تلك العناصر بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش دمرت طاقمين أثناء محاولتهما تعزيز جماعة الحوثي وفك الحصار عنها ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية مواقع وتحركات جماعة الحوثي غرب صرواح وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش أحبطت محاولتي تسلل نفذتها جماعة الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي الكسارة والمشجح؛ ما أسفر عن سقوط العديد من العناصر المتسللة بين قتيل وجريح وأسير.

وقال المصدر إن "مدفعية الجيش استهدفت تجمعات وتحركات لجماعة الحوثي على امتداد الجبهة وأحطبت عددا من الأطقم وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري