27 نوفمبر 2021 07:13 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ديباي: أمر رائع اللعب لـ برشلونة والمقاومة سبب نجاحي

النهار

عبر ممفيس ديباي نجم منتخب هولندا عن سعادته البالغة بالانضمام لصفوف برشلونة الإسباني، وذلك عقب فوز منتخب بلاده على منتخب مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة أمستردام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

وقال ديباي فى تصريحات عقب نهاية المباراة، "كنا نعلم أن هذه المباراة ليست بتلك الأهمية لكننا أردنا الحفاظ على الشعور الجيد، ولهذا أردنا الفوز بأي ثمن مع كرة قدم جيدة".

وأضاف ديباي عن ضياع الكثير من الفرص في المباراة، "في بعض الأحيان كان الأمر ناجحًا لكن فى بعض الأحيان لم يكن كذلك ومع ذلك، كان لدي شعور إيجابي جدًا بشأن المُباراة".

وتابع نجم برشلونة الجديد، "أنا ومالين لا نلعب معًا في كثير من الأحيان، ولكن يمكنك أن ترى أنه كان هناك الكثير من التهديد في الأعماق عندما استحوذنا على الكرة، فوتر فيجورست لديه أيضًا هدفان في ثلاث مباريات باسمه وبالتالي له دور مهم في هذه البطولة".

وعن انتقاله لصفوف برشلونة قال ديباي، "إنه لأمر رائع أن ألعب في مثل هذا النادي العظيم، مسيرتي المهنية شهدت ارتفاعات وانخفاضات أيضاً، لقد مررت بلحظات جيدة ولكن أيضًا كانت لحظات أقل متعة، لقد حاولت دائمًا المقاومة وقد أتى ذلك بثماره، يجب ألا تستسلم أبدًا ولكن عليك أن تؤمن بنفسك دائمًا".

أحرز ممفيس ديباى الوافد الجديد لصفوف برشلونة، هدف التقدم لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 24 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 28 هدفا في مشواره مع الطواحين ويدخل قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ منتخب بلاده، ثم أضاف جورجينيو فينالدوم الهدفين الثانى والثالث لصالح المنتخب الهولندي في الدقيقتين 51 و58 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يتربع منتخب هولندا على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز على أوكرانيا في الجولة الأولى بثلاثة أهداف لهدفين، وعلى النمسا بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري