الخميس 18 أبريل 2024 12:13 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار للاحتفال بيوم التراث العالمي استدعاء «أفشة ومعلول وعبدالحفيظ» لسماع أقوالهم فى واقعة ضرب «الشيبي».. محامى «حسين الشحات» يفجر مفاجأة خلال أولى جلسات محاكمة نجم الأهلي ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات.. والسوقي يضيف 12 مليار جنيه اليوم.. رامي صبري يحيي حفلاً غنائيًا بالكويت موعد مباراة الإسماعيلي أمام ”زد” في الدوري الممتاز تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتالانتا في الدوري الأوروبي رسمياً.. روما ‎يعلن استمرار دي روسي مدربا للفريق بعد نهاية الموسم موعد مباراة الخليج ضد التعاون في الدوري السعودي موعد مباراة روما ضد ميلان بربع نهائي الدوري الأوروبي ”جامعة بنها” تعلن إنطلاق دورة إعداد المدربين TOT باعتماد المجلس الأعلى للجامعات ضبط أكثر من 100 طن سكر ودقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنوفية حالتهما خطيرة.. إصابة مُسن وابنته إثر انقلاب سيارة ملاكي في قنا

رياضة

فنلندا تصمد أمام الطوفان البلجيكي فى شوط سلبي

أنهى منتخب بلجيكا أحداث الشوط الأول من مباراته ضد نظيره الفنلندي متعادلا بنتيجة 0-0، في المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

وصمد المنتخب الفنلندي أمام العديد من الهجمات التي شنها المنتخب البلجيكي بقيادة نجومه روميلو لوكاكو وإدين هازارد وكيفن دي بروين.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا/ الدفاع: فيرمايلين، ديناير، بوياتا/ الوسط: فيتسل، الشاذلي، دي بروين، تروسارد/ الهجوم: إدين هازارد، دوكو، لوكاكو.

ودخل منتخب فنلندا المباراة في مهمة صعبة للغاية بعد قرار روبرتو مارتينيز المدير الفني لبلجيكا الدفع بالثلاثي إيدين هازارد وكيفن دي بروين وأكسل فيتسل.

ورغم أن منتخب بلجيكا يتصدر المجموعة الثانية بعد أن حقق انتصارين في أول مباراتين بالدور الأول، فإن المدرب مارتينيز يرغب في تقييم أداء ولياقة هذا الثلاثي، مما قضى على آمال المنتخب الفنلندي في مواجهة تشكيلة دون المستوى بينما يسعى للتأهل لدور الستة عشر.

ومرة أخرى سيلجأ المنتخب الفنلندي إلى الدفاع بكل قوة والسعي لمباغتة الخصوم، بينما سيسعى المهاجم تيمو بوكي الذي أحرز 14 هدفا في التصفيات إلى هز الشباك لأول مرة في النهائيات.

ومهمة فنلندا المقبلة يمكن تقييمها من خلال نظرة سريعة على قائمة تصنيف المنتخبات، وتحتل بلجيكا المركز الأول عالميًا، ومن ثم فإنها مرشحة بكل قوة للفوز على فنلندا التي تحتل المركز 54.