2 يوليو 2022 01:43 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

فنلندا تصمد أمام الطوفان البلجيكي فى شوط سلبي

النهار

أنهى منتخب بلجيكا أحداث الشوط الأول من مباراته ضد نظيره الفنلندي متعادلا بنتيجة 0-0، في المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

وصمد المنتخب الفنلندي أمام العديد من الهجمات التي شنها المنتخب البلجيكي بقيادة نجومه روميلو لوكاكو وإدين هازارد وكيفن دي بروين.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا/ الدفاع: فيرمايلين، ديناير، بوياتا/ الوسط: فيتسل، الشاذلي، دي بروين، تروسارد/ الهجوم: إدين هازارد، دوكو، لوكاكو.

ودخل منتخب فنلندا المباراة في مهمة صعبة للغاية بعد قرار روبرتو مارتينيز المدير الفني لبلجيكا الدفع بالثلاثي إيدين هازارد وكيفن دي بروين وأكسل فيتسل.

ورغم أن منتخب بلجيكا يتصدر المجموعة الثانية بعد أن حقق انتصارين في أول مباراتين بالدور الأول، فإن المدرب مارتينيز يرغب في تقييم أداء ولياقة هذا الثلاثي، مما قضى على آمال المنتخب الفنلندي في مواجهة تشكيلة دون المستوى بينما يسعى للتأهل لدور الستة عشر.

ومرة أخرى سيلجأ المنتخب الفنلندي إلى الدفاع بكل قوة والسعي لمباغتة الخصوم، بينما سيسعى المهاجم تيمو بوكي الذي أحرز 14 هدفا في التصفيات إلى هز الشباك لأول مرة في النهائيات.

ومهمة فنلندا المقبلة يمكن تقييمها من خلال نظرة سريعة على قائمة تصنيف المنتخبات، وتحتل بلجيكا المركز الأول عالميًا، ومن ثم فإنها مرشحة بكل قوة للفوز على فنلندا التي تحتل المركز 54.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري