النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:08 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

تنفيذ أعمال محطات الصرف الصحي بنطاق مركز ومدينة ديرب نجم بالشرقية

يتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس وجيه صدقي رئيس مركز ومدينة ديرب نجم معدلات الأداء ونسب التنفيذ لأعمال إنشاء محطات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بنطاق المركز لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز، وفقاً للجدول الزمني المحدد للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور الميدانى علي المشروعات للوقوف على نسب تنفيذ المشروع بنطاق كل مركز وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذ الأعمال لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

من جانبه قام رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بجوله تفقدية لمتابعه تنفيذ أعمال عدد من مشروعات الصرف الصحي بنطاق المركز للوقف على نسب الإنجاز وتذليل كافه العقبات التي تُحيل من إستكمال الأعمال بالمشروع، فقام رئيس المركز بتفقد مشروع شبكات صرف الصحي لخدمة قرى ( اكوة - كفر الباشا - عزبة ابو غربية ) بتكلفه ١٤٤ مليون و٢٠٠ ألف جنيه حيث وصلت نسبة التنفيذ ٩٩% وجاري الإنتهاء من التشطيبات النهائية تمهيداً لتسليمها ودخولها الخدمه طبقا للجدول الزمني المحدد.

كما توجه رئيس المركز لمشروع محطات رفع وشبكات إنحدار صرف صحي لخدمة قرى ( صفط زريق - القطائع - كفر الجنيدي - عزبة شمرزة - عزبة فردان ام هاشم ) بتكلفة إجمالية بلغت ١٣٣مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت ٩٤%، وقام بالمرور على مشروع صرف صحي شبكات ومحطات رفع وشبكة إنحدار لخدمة قرى ( تل القاضي - م صفوت - عزبة الوقف - عزبة ابو عبد الله - ابو عيد - صهبرة ) بتكلفه ٢٠٥ مليون جنيه ووصلت نسبه التنفيذ ٨٥% ، كما قام بالمرور على مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي بديرب نجم ( عزبة ليبو ) بتكلفة ١٥٩ مليون جنيه لتفقد سير العمل، والوقوف على نسبة الإنجاز وتنفيذ الأعمال الجارية طبقاً للجدول الزمني المحدد ووصلت نسبة التنفيذ ٩٨% ، ستخدم المحطه القرى التابعة للوحدة المحلية بصفط زريق ( صفط - القطائع - كفر الجنيدي - اكوة - كفر الباشا - عزبة ابو غربية - تل القاضي - منشأة صفوت - عزبة ابو عبد الله ) وكذلك القرى التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبرة ( ابو عيد - صهبرة ).