31 يوليو 2021 20:38 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

كندا تخفف قيود السفر لمن تلقوا جرعتي التطعيم بدءا من 5 يوليو المقبل

النهار

أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية، أن المواطنين الكنديين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمين الدائمين سيكونون قادرين على دخول كندا ولن يحتاجوا إلى الحجر الصحي اعتبارًا من 5 يوليو المقبل.

وأوضحت الحكومة، في بيان اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي في الوقت الذي حققت فيه العديد من المقاطعات الكندية أهدافا رئيسية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث تلقى أكثر من 75% من الكنديين المؤهلين جرعة واحدة على الأقل، وأكثر من 20% تلقوا الجرعتين.

من جهتهم، قال عدد من المسؤولين الكنديين - خلال إحاطة صحفية - إن أولئك الذين يدخلون البلاد سيحتاجون إلى تقديم مستندات تثبت أنهم تلقوا جرعات من اللقاحات المعتمدة في كندا قبل 14 يومًا على الأقل من دخول البلاد.

وأضافوا: "أنه يجب على المسافرين تقديم المعلومات المتعلقة بكوفيد-19 إلكترونيا قبل الوصول، واستيفاء متطلبات الاختبار قبل وعند الوصول".

وأوضح البيان أن القرار النهائي بشأن الإعفاءات يتخذ من قبل ممثل حكومي على الحدود بناء على المعلومات المقدمة في وقت الدخول إلى كندا، ولهذا السبب لا تزال خطة الحجر الصحي مطلوبة.

ولا تنطبق الإجراءات الجديدة على الرعايا الأجانب، ما لم يتم إعفاؤهم بالفعل من القيود الحدودية، وأعلنت أوتاوا يوم الجمعة الماضي أنها ستستمر في القيود الحالية على الحدود الكندية الأمريكية لمدة شهر آخر على الأقل حتى 21 يوليو المقبل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري