17 أكتوبر 2021 16:49 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

رئيس كردستان العراق: استمرار تعاون واشنطن مع التحالف الدولي رسالة مهمة

النهار

اعتبر رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، أن التزام واشنطن باستمرار تعاونها ومشاركتها مع التحالف الدولي في العراق والمنطقة، أنها رسالة مهمة ومبعث اطمئنان.

جاء ذلك خلال لقاء بارزاني اليوم الإثنين، مع السفير الأمريكي لدى بغداد ماثيو تولر، حيث تم بحث الأوضاع في العراق وإقليم كردستان العراق والمنطقة بصورة عامة والعلاقات بين واشنطن وبغداد وإقليم كردستان ومخاطر الإرهاب وتهديدات تنظيم "داعش"، والانتخابات العراقية المبكرة ومستقبل العملية السياسية في البلاد ودور وسياسات الإدارة الجديدة في أمريكا في العراق والشرق الأوسط.

ووصف بارزاني، التزام الولايات المتحدة الأمريكية باستمرار تعاونها ومشاركتها مع التحالف الدولي في العراق والمنطقة بأنها رسالة مهمة ومبعث اطمئنان، مؤكدا رغبة الإقليم بتنمية أكبر للعلاقات بين العراق والولايات المتحدة وتوسيعها في مجالات التعاون والتشارك.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي أن بلاده ستستمر في المشاركة والتعاون مع التحالف وأصدقاء العراق والمنطقة، مشيرا إلى توافقه في الرأي مع بارزاني بأن الإرهاب ومخاطر تنظيم "داعش" في العراق والمنطقة مازالا خطرين جديين وحقيقيين، مشددا على أن التعاون والتنسيق واستمرار مهام التحالف الدولي للتصدي لهما أمر ضروري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري