31 يوليو 2021 01:21 20 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

آمال ماهر آخرهم.. حكايات نجوم اعتزلوا الفن في قمة المجد

النهار

لا يزال خبر اعتزال المطربة آمال ماهر الفن يشغل عددا كبيرا من الجمهور على الساحة الفنية، خاصة بعد أن خرجت "آمال" عن صمتها اليوم وكتبت منشورا عبر صفحتها على فيس بوك أوضحت من خلاله السبب وراء قراراها المفاجئ الذي اتخذته قبل أسابيع.

وكتبت آمال ماهر قائلة: "جمهوري الحبيب أحب أن أشكركم لوقوفكم بجانبي واحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط.. لقد مررت بظروف نفسيئة سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة وكانت قريبة إلى قلبي وأيضا ظروف فسخ خطبتي مما أثر على حالتي النفسية ودفعني لاتخاذ قرار الاعتزال لذلك أحببت أن أوضح حقيقة موقفي واشكركم من كل قلبي علي سؤالكم المستمر عني للاطمئنان عليا وانشاء الله بعد أن تتحسن نفسيتي التقي بكم".


وقرار اعتزال آمال ماهر وهي في قمة مجدها وشبابها أصاب جمهورها بالصدمة، خاصة أنها من الأصوات الاستثنئاية في عالم الغناء المصري والعربي.


وليست آمال ماهر هي الفنانة الأولى التي تختار اعتزال الفن وهي في قمة المجد، فهناك قائمة من الفنانين سبق لهم أن اتخذوا هذا القرار واحدة من أشهرهم الفنانة حنان ترك التي أعلنت اعتزالها عام 2013.

في ذلك العام قبل ثماني سنوات خرجت حنان ترك في مداخلة هاتفية عبر برنامج "أنا والعسل" الذي كان يقدمه الإعلامي اللبناني نيشان وأعلنت قرار اعتزالها التمثيل، وقالت إن مسلسل "أخت تريز" سيكون هو العمل الأخير لها، وتفرغت حنان ترك لحياتها الأسرية ولم تعدل عن قرارها منذ ذلك التاريخ.

الفنان محمد العربي صاحب الدور الشهيرفي فيلم "حمام الملاطيلي" قرر أن يترك التمثيل واعتزل الفن نهائيا في عام 1989، وكان آخر أعماله مسلسل "الزهور لا تموت"، ومنذ ذلك التاريخ لم يتراجع عن قراره.

والفنانة جيهان نصر واحدة من أيقونات جيل التعسينيات، قررت أن تعتزل الفن في قمة شبابها وكان ذلك في عام 1997، وارتدت الحجاب وتزوجت من رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري