الخميس 25 أبريل 2024 10:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فيفا يعتبر منتخب الأردن فائزا على جنوب السودان فى كأس العرب بعد إلغاء المباراة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلغاء المباراة التى كانت مقررة مساء اليوم بين منتخبى الأردن وجنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب واحتساب نتيجة المباراة بفوز المنتخب الأردنى بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل بذلك إلى نهائيات المسابقة.

وتأهل المنتخب الأردنى لكرة القدم إلى دور المجموعات من كأس العرب بقرار من الاتحاد الدولي "فيفا" باعتباره فائزاً 3-0 على جنوب السودان لعدم قدرة المنافس على استيفاء الحد الأدنى من اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فى بيان نشره الاتحاد الاردنى لكرة القدم، تأهل المنتخب الأردنى إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب "قطر 2021"، باعتباره فائزاً على جنوب السودان 3-0، لعدم قدرة المنافس على استيفاء الحد الأدنى من اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة التي كانت مقررة مساء اليوم الأثنين فى الدوحة.

وجاء في بيان الفيفا، أن الفحوصات الطبية التي خضع لها منتخب جنوب السودان منذ وصوله إلى الدوحة، أظهرت إصابة (19) لاعباً بفيروس كورونا المستجد من أصل (23)، ما يفرض وضعهم في العزل الصحي وغيابهم عن اللقاء، ليتبقى فقط لديهم أربعة لاعبين متاحين للمباراة.