28 يوليو 2021 03:58 18 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

اتفاق بين اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية على مواصلة التعاون بشأن كوريا الشمالية

النهار

اتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اليوم الإثنين، على العمل معا لمواصلة الضغط على كوريا الشمالية؛ للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية الباليستية، من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وذلك عبر استئناف الحوار مع بيونج يانج.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن ذلك الاتفاق أعلن عنه بعد المحادثات الثلاثية بين المبعوث الأمريكى الخاص الجديد لكوريا الشمالية "سونج كيم" مع نظيريه الكوري الجنوبي نو كيو-دوك، والياباني تاكيهيرو فوناكوشى في سول، والتى ناقشوا خلالها التصريحات الأخيرة للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون بأن بلاده يجب أن تكون مستعدة لكل من الحوار والمواجهة.

وفي بداية اجتماعهم في العاصمة الكورية الجنوبية سول، أعرب سونج كيم، عن أمله في الحصول على رد إيجابي من بيونج يانج بعد مبادرات الولايات المتحدة الرامية لبدء الحوار مع الشطر الشمالي.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إن الدول الثلاث "اتفقت على مواصلة التعاون لتحقيق تقدم فعال في قضية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، والتوصل لتسوية سلمية دائمة في المنطقة من خلال استئناف المحادثات مع كوريا الشمالية في أقرب وقت ممكن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري