17 سبتمبر 2021 09:55 10 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

نوير يدعم المثليين فى مباراة ألمانيا ضد المجر

النهار

كشفت المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة الألماني عن ارتداء مانويل نوير قائد الماكينات شارة دعم المثليين مجدداً فى مباراة المجر المقرر إقامتها بعد غد، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على ملعب "إليانز أرينا".

ووفقاً لما نشرته صحيفة "بيلد"، فإن المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة الألماني أكد أن نويل سيرتدي شارة المثل ضد المجر، على الرغم من فتح تحقيق عاجل من يويفا بشأن هذه الواقعة ثم إيقافه بقرار رسمي أمس، الأحد.

وحول هذا الأمر، علق ليون جوريتسكا نجم وسط بايرن ميونخ قائلا، "نريد محاربة العنصرية وكراهية المثلى كفريق واحد، بعض الفرق تثني الركبة بالنسبة لنا كان نوير يرتدى تلك الشارة، ومن المتوقع أيضًا أن يضيء ملعب أليانز أرينا بألوانها".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن فتح تحقيق مع الاتحاد الألماني بسبب الشارة التى يرتديها مانويل نوير قائد الماكينات فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

واعترض الاتحاد الأوروبي على ارتداء مانويل نوير قائد ألمانيا "شارة" قيادة بألوان قوس قزح فى منافسات بطولة يورو 2020، وهو ما يعتبره "يويفا" علامة سياسية لا يجوز حملها وفقاً لما تنص عليه قواعد الاتحاد الأوروبي.

وقرر "يويفا" فتح تحقيق بسبب شارة نوير، ومن الممكن أن يتم توقيع غرامة مالية على الاتحاد الألماني، حيث تعتبر شارة كابتن قوس قزح شعاراً للمثليين.

وحقق منتخب ألمانيا انتصاره الأول فى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″ على حساب البرتغال بنتيجة 4-2، فى الجولة الثانية للمجموعة السادسة “الحديدية”.

ويحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020″، برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن البرتغال الوصيف، فيما تتصدر فرنسا الترتيب برصيد 4 نقاط، وأخيراً المجر برصيد نقطة واحدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري