2 يوليو 2022 01:59 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

التعليم: لم نطبق وسائل تأمين بالامتحان التجريبى وإجراءات صارمة بالاختبار النهائى

النهار

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة لم تطبق أى وسائل تأمين في امتحانات اليوم لانها امتحانات تجريبية وليست امتحانات مصيرية بدرجات، موضحا أن الامتحان التجريبى اليوم للثانوية العامة منشور منذ صباح اليوم على موقع الوزارة كى يستفيد منه طلاب المنازل، وبالتالى فالامتحان اليوم ليس سريا.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إجراءات التأمين الصارمة ستطبق فقط في امتحانات الثانوية العامة النهائية، نظرا للتكلفة الباهظة بتعاون أجهزة الدولة وبالتأكيد لا نستطيع تحميلهم بهذا العناء في امتحان تجريبى.

وأدى اليوم طلاب الشعبة العلمية امتحان مادتى الأحياء والاستاتيكا، وغدا الثلاثاء مادة التاريخ للشعبة الأدبية داخل مقار اللجان، على أن يستكمل الطلاب امتحاناتهم على التابلت من المنزل، حيث يؤدى الطلاب يوم الخميس المقبل امتحان الفلسفة والمنطق والكيمياء والفيزياء، والجمعة 25 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية والجغرافيا والجبر والهندسة الفراغية، والسبت 26 يونيو اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل والأحد 27 يونيو الديناميكا واللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 28 يونيو اللغة العربية.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الامتحان التجريبى الثالث لطلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين، ويهدف إلى تعرف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك فى الامتحانات السابقة.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان هدف أيضا اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد واستخدام هذه الامتحانات كتجربة اضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي، كما يعطى ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري