19 سبتمبر 2021 15:21 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

شباب ورياضة الشرقية: تُنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بمركز شباب الشوبكي بأبو كبير.

النهار

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

أشاد محافظ الشرقية بدور مديريه الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الاندماج بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت الإدارة العامة للشباب بالمديرية (أندية التطوع) بتنظيم ندوه تثقيفية في الفترة من 20 إلى 22 يونيه الجاري لشباب وفتيات أندية التطوع بمركز شباب الشوبكي بأبو كبير عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع المصابين وذلك على مدار 3 أيام .

أوضح وكيل وزاره الشباب والرياضة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو إكساب أعضاء أندية التطوع مهارة الإسعافات الأولية التي تساعد في إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التي يتعرض لها نتيجة الإصابة ، لافتاً إلى أن الإسعافات الأولية هي الرعاية الأولية المبدئية التي تُقدم للإنسان المصاب بمرض أو الذي تعرض لحادث مفاجئ من أجل الحفاظ على حياته حتى وصول الطبيب أو نقله لأقرب مستشفى لتلقي العلاج.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري